المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية ينظم مائدة مستديرة بعنوان “الانضمام إلى البريكس: ما هي التداعيات بالنسبة للجزائر”.

عمار30 مايو 2023آخر تحديث :
المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية ينظم مائدة مستديرة بعنوان “الانضمام إلى البريكس: ما هي التداعيات بالنسبة للجزائر”.
في إطار تجسيد برنامج النشاطات العلمية لسنة 2023، نظم المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم 30 ماي 2023 بالنادي الوطني للجيش بني مسوس بالناحية العسكرية الأولى، مائدة مستديرة تحت عنوان “الانضمام إلى البريكس: ما هي التداعيات بالنسبة للجزائر؟”.
هذه المائدة المستديرة التي حضرها باحثين جامعيين بالإضافة إلى ممثلين عن وزارات وهيئات وطنية، عرفت إلقاء مداخلات نشطها أساتذة جامعيين في العلوم السياسية والعلاقات الدولية، تم التطرق من خلالها إلى مختلف الجوانب المتعلقة بترشح الجزائر للانضمام إلى مجموعة البريكس، بالإضافة إلى الايجابيات والفرص المتاحة في مختلف المجالات، ليفتح النقاش للمشاركين الذين عبروا من خلال تدخلاتهم على أهمية استيعاب الرهانات المستقبلية للالتحاق بالبريكس من خلال مواصلة جهود التطوير التي باشرتها السلطات العليا للبلاد في مختلف المجالات، والتي ستجعل الجزائر بصفتها دولة محورية في المنطقة وبوابة للقارة الإفريقية مؤهلة للعب دور محوري ومهم ضمن هذه المجموعة الاقتصادية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل