بوتين روسيا تدعم تطوير الإقتصاد الجزائري لسنوات

Berkane Mohamed Nadir15 يونيو 2023آخر تحديث :
بوتين روسيا تدعم تطوير الإقتصاد الجزائري لسنوات

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. أن تاريخ العلاقات الروسية الجزائرية يعود إلى الخمسينات من القرن الماضي. وكانت هذه العلاقات إستراتيجية منذ البداية.

الرئيس الروسي خلال محادثات أجراها مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بقاعة غيورغي بالعاصمة الروسية موسكو في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس تبون إلى روسا. أن الإتحاد السوفياتي سابقا دعم روسيا. وروسيا تدعم تطوير الإقتصاد الجزائري لسنوات. مشيرا إلى أن التنسيق بين الجزائر وروسيا يبقى على مستوى عال في منصات دولية عديدة من بينها الأمم المتحدة.

كما أوضح الرئيس بوتين أن هناك تفاعل ناجح بيننا وبين الجزائر في مختلف المحافل الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة.مضيفا أن افتتاح حديقة باسم مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة الأمير عبد القادر في موسكو دلالة على العلاقات التاريخية بين البلدين.

كما أكد الرئيس الروسي، أنه بفضل المساعدات الروسية حصلت الجزائر على مقعد غير دائم في الأمم المتحدة. مضيفا أنه وبعد المحادثات سوف يتم التوقيع على بيان الشراكة الاستراتيجية المعمقة بين البلدين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل