المصادقة بالإجماع على قانوني الأعياد الرسمية والتقاعد بمجلس الأمة

عمار22 يونيو 2023آخر تحديث :
المصادقة بالإجماع على قانوني الأعياد الرسمية والتقاعد بمجلس الأمة

صادق أعضاء مجلس الأمة بالإجماع، اليوم الخميس في جلسة علنية على نص القانون المحدد لقائمة الأعياد الرسمية وكذا نص القانون المتعلق بالتقاعد.

وأشاد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، بالمساهمة الفعلية والجدية لرئيس وأعضاء لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتضامن الوطني، وكافة أعضاء مجلس الأمة، منوها بحس المسؤولية الذي طبع أشغال دراسة هاذين القانونين اللذين تم إعدادهما تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية والرامية إلى ضمان الحياة الكريمة للمواطنين وتحقيق تطلعاتهم للعيش في جو من الراحة وطمأنينة.

وأكد بن طالب أن هذا القانون المعدل والمتمم لأحكام المادتين 16 و47 من القانون رقم 83-12 المتعلق بالتقاعد، يهدف إلى تحقيق خطوة أخرى في نهج سياسة العدالة الاجتماعية، التي اعتمدتها الجزائر بهدف تحسين القدرة الشرائية للمواطنين، لاسيما المتقاعدين منهم.

كما أوضح الوزير، أن تعديل أحكام المادة الأولى من القانون رقم 63-270 المتضمن تمديد العطلة المدفوعة الأجر لعيدي الفطر والأضحى المباركين من يومين إلى ثلاثة أيام، سيمكن المواطنين من أداء هاتين الشعيرتين الدينيتين في أحسن الظروف، في جو من الفرحة والطمأنينة، مما سيساهم في تقوية الروابط العائلية والتلاحم الاجتماعي تعظيما لمبادئ ديننا الحنيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل