تعرف على الجيل الجديد من المدرعات

نور19 يوليو 2020آخر تحديث :
تعرف على الجيل الجديد من المدرعات

التفاصيل ?

الجيل القادم من المدرعات .. التحكم عن بعد!

المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X هي مركبة قتال مشاة جديدة غير مأهولة تهدف إلى تلبية متطلبات المهام المتعددة للقوات المسلحة في جميع أنحاء العالم.
تعمل شركة Milrem Robotics ، وهي موفر حلول الروبوتات ومقرها في إستونيا ، على تطوير مركبة من طراز Type-X لتقليل عدد الجنود في ساحة المعركة. إنها مثالية لأداء المهام في المواقف الخطرة ، مع الحفاظ على العدد المطلوب من المقاتلين بعيدًا عن الأذى.
تم عرض المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X مع الجيل الثاني لمحطة أسلحة محمية نوع (CPWS II) لاختيار القوات المسلحة في يونيو 2020.

يتم تطوير المكونات الرئيسية للسيارة من قبل المهندسين السويديين والإستونيين في الشركة. من المتوقع أن يكتمل النموذج الأولي التشغيلي للمركبة بحلول خريف 2020.
يخطط الجيش الأمريكي لشراء المركبات القتالية غير المأهولة من طراز Type-X لوحدات المشاة الآلية.
من المتوقع أن تحل المركبات القتالية غير المأهولة محل مركبات القتال التقليدية. يمكن أن تكون مجهزة بمدفع ، ونظام مضاد للطائرات ، ورادار ، أو هاون.

ستعتمد المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X على نهج تصميم معياري بالكامل ، والذي يمكن تبنيه لأدوار متعددة من خلال دمج المستشعرات المتطورة والمكونات الأخرى.
سوف تكون المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X قادرة على حمل مجموعة متنوعة من الحمولات على أساس نفس الواجهة لتلبية متطلبات مهمة متعددة. لديها القدرة على العمل في وضع مستقل تمامًا في حالة عدم وجود طاقم.

تزن المركبة حوالي 12 طنًا ، وستدعم المركبة الانتشار السريع في مناطق القتال. ستكمل دبابات القتال الرئيسية والوحدات الميكانيكية في ساحة المعركة ، مع تقليل وقت رد الفعل.
تجمع المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X بين الذكاء الاصطناعي المعزز (AI) ومشغل النظام البعيد.
سيسمح تصميم المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X خفيف الوزن بالاسقاط الجوي بواسطة المظلة أو النقل بواسطة طائرة هليكوبتر للرفع الثقيل.
لدى المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X حجم أصغر وتوقيع حرارة منخفضة مقارنة بـالمركبات المدرعة التقليدية. يمكن أن تحمل وحدات اتصال ممكّنة للشبكة لترحيل الاتصالات اللاسلكية.
مجهزة بمسارات مطاطية ودفع هجين ، ستقلل بشكل كبير من تكاليف الصيانة.
يمكن تحويل المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X إلى منصة مستقلة أو يتم التحكم فيها عن بُعد باستخدام مجموعة الوظائف الذكية (IFK) من Milrem Robotics.
يمكن تسليح المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X بمحطة أسلحة من نوع كوكيرل المحمي من الجيل الثاني (CPWS II).
إن CPWS II عبارة عن نظام سلاح خفيف الوزن يتم تشغيله عن بُعد يدمج فتحة قابلة للتكوين. سيسمح البرج للطاقم بتعديل موضع الفتحة في ثلاثة أوضاع لتتناسب مع احتياجات المهمة.
يمكن تجهيز نظام السلاح بمدافع من عيار 25 ملم و 30 ملم متوسطة الحجم مثل مدفع M242 Bushmaster عيار 25 ملم او مدفع 230LF عيار 30 ملم او مدفع M811 عيار 25 ملم
يتوافق النظام أيضًا مع الصواريخ المضادة للدبابات مثل Alcotan أو MMP أو Javelin أو SPIKE لتقديم أقصى مستوى من الحماية.

يوفر البرج رؤية بانورامية 360 درجة ومجهز بكاميرات CCD وكاميرات تصوير حرارية ومدمجة لتوفير المراقبة عن بعد.
ستسمح محطة الأسلحة ذات الفتحة بإعادة التحميل السريع للمركبة غير المأهولة من الخارج
ستمكّن محطة التحكم للمركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X من التحرك بشكل مستقل في المناطق عالية الخطورة باستخدام التحكم في الموقع القائم على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والملاحة الإحداثية.

يتم تقييم المعلومات التي تم التقاطها بواسطة أجهزة الاستشعار الموجودة على متن المركبة من قبل المشغل في محطة التحكم في الوقت الحقيقي.
سيتم تشغيل المركبة القتالية غير المأهولة من طراز Type-X بنظام دفع كهربائي يعمل بالديزل ، يدمج محرك ديزل JP8 وبطاريات مشحونة بالكامل.
ستوفر المسارات المطاطية حركة محسنة وأداء أكثر سلاسة في ظروف التضاريس الصعبة. سيوفر مدى حوالي 600 كيلومتر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل