التوقيع على اتفاقية اجتماعية للاستثمار بين سوناطراك و وزارة الصحة

نور21 ديسمبر 2023آخر تحديث :
التوقيع على اتفاقية اجتماعية للاستثمار بين سوناطراك و وزارة الصحة

أشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، رفقة وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، بمقر المديرية العامة لسوناطراك، على مراسم التوقيع على اتفاقية اجتماعية للاستثمار بين سوناطراك ووزارة الصحة، والمتمثلة في مشروع اقتناء معدات طبية وأثاث طبي لفائدة قسم الحروق بالمؤسسة الاستشفائية العمومية محمد بوضياف بولاية ورقلة.
وجرت مراسم التوقيع بحضور الرئيس المدير العام لسوناطراك رشيد حشيشي، الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال النفط، و الأمين العام لنقابة سوناطراك، وكذا اطارات من الوزارتين ومن سوناطراك.

واستهل وزير الطاقة والمناجم، في كلمة ألقاها، بهذه المناسبة، بتهنئة كافة عملات وعمال مجمع سوناطراك بمناسبة الاحتفال بالذكرى (60) الستون لتأسيس شركة سوناطراك متمنيا لهم مزيد من الإنجازات والنجاحات خدمة لوطننا المفدى.

كما أكد الوزير أن هذه الاتفاقية تترجم مساهمة مجمع سوناطراك بمختلف فروعه في مجهودات الدولة والتزامها بتوفير ما يلزم من التأمين الصحي ومرافق الرعاية الصحية للأفراد، من اجل المساهمة في ترقية المنظومة الصحية وتلبية متطلبات الساكنة وضمان استمرارية الخدمة العمومية للصحة.
وأشار الوزير الى أن شركة سوناطراك لطالما التزمت، باعتبارها قاطرة للاقتصاد الوطني في خدمة التنمية والمجتمع لأزيد من نصف قرن وتسعى دوما أن تكون سباقة للعمل الجواري الاجتماعي باعتبارها شركة مواطنة لها التزاماتها الوطنية ولها بصمتها في مشاريع التنمية المحلية للمناطق المعزولة في الوطن، فقد أصبحت هذه الالتزامات مسؤولية راسخة في ثقافة الشركة وعمالها، وفي إطار استراتيجيتها المسؤولة والمستدامة، تواصل سوناطراك دعم الجمعيات ذات الطابع الاجتماعي والخيري، وتمول العديد من المؤسسات الصحية بالمعدات الصحية ووحدات الرعاية الطبية المتنقلة عبر الوطن.

كما ذكر الوزير، بأن شركة سوناطراك تعمل بشكل دائم من خلال فرعها طيران الطاسيلي لتأمين سكان المناطق المعزولة من خلال إخلاء المرضى إلى المدن الكبيرة.

واختتم الوزير كلمته مؤكدا على التزام قطاع الطاقة والمناجم بمختلف فروعه سوناطراك وسونلغاز وسوناريم بدعم العمل الجواري الاجتماعي في جميع ربوع الوطن سيما فيما يخص ترقية صحة المواطنين التي تعتبر من اوليات مخطط عمل الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل