بداري :ستسير كل الخدمات الجامعية بشكل رقمي قبل نهاية 2024

loay9 يناير 2024آخر تحديث :
بداري :ستسير كل الخدمات الجامعية بشكل رقمي قبل نهاية 2024

قال وزير التعليم العالي، كمال بداري، اليوم على هامش زيارته لجامعة دالي ابراهيم، اليوم الثلاثاء، أنه وقبل نهاية السنة ستكون معظم المؤسسات الجامعية مهيكلة بصفة رقمية وذكية وتسييرها سيكون رقمي تعاوني وذكي.

كما تحدث وزير التعليم العالي عن امتلاك قطاع التعليم العالي والبحث العلمي لنظام معلوماتي مدمج المسمى Progress.

بحيث تقدم للطالب كل الخدمات منذ اليوم الأول الذي يسجل بالمؤسسة الجامعية. إلى التدريس والتقييم وكل الخدمات التي لها علاقة مع حياة الطالب في الحرم الجامعي.كما أضاف الوزير “أضفنا خطوة أخرى في مجال الرقمنة والمتمثلة في رقمنة الهياكل وجعلها وتحويلها الى هياكل ذكية بصفر ورق. بحيث يمكن للأستاذ أن يراقب طلبته، حضورهم، الولوج الى القاعات البيداغوجية والتدريس باستعمال الوسائل الرقمية الحديثة. مثل السبورات الذكية إلى غير ذلك”.

وحسب الوزير ستعمم هذه العملية على كل المؤسسات الجامعية، وقبل نهاية السنة ستكون معظم المؤسسات الجامعية مهيكلة بصفة رقمية وذكية، تسسيرها يكون رقمي تعاوني وذكي.وتحدث الوزير عن زيارة العمل التي قام بها إلى تمنغاست، حيث قال “خلال زيارتنا الى جامعة تمنغاست اكتشفنا مواهب.

قمنا باستحداث في الجامعة مركز وطني للتدريب الرياضي في ألعاب القوى. الطالبان تحصلا على المرتبة الأولى دعوناهم إلى العاصمة للتربص 15 يوما ويمكنهم المكوث لمدة سداسي مرافقون بثلة من المدربين”.أما عن المنحة التي أقرّها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للطلبة الفلسطينيين، قال وزير التعليم العالي “التكفل أخذ مساره. وستصب منح معتبرة للطلبة الفلسطينيين طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل