شرطة وهران تحجز 18356 قرص من المخدرات الصلبة “إكستازي” و 295 غرام من الكيف المعالج

نور31 يناير 2024آخر تحديث :
شرطة وهران تحجز 18356 قرص من المخدرات الصلبة “إكستازي” و 295 غرام من الكيف المعالج

في إطار محاربة الجريمة المنظمة، لاسيما ما تعلق منها بالاتجار غير شرعي بالمخدرات ، تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات والمؤثرات العقلية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران ، من الإطاحة بشبكة إجرامية تورط أفرادها في تخزين ونقل المخدرات الصلبة قصد الإتجار بها ضمن جماعة إجرامية ، أين أسفرت العملية عن توقيف 02 شخصين مسبوقين قضائيا ،وحجز كمية من المخدرات الصلبة قدر عددها ب 18356 قرص مهلوس من نوع إكستازي، وكمية من المخدرات قدرت ب 295 غرام من الكيف المعالج .

هذه العملية جاءت بعد المعلومات المحصل عليها ميدانيا من قبل عناصر الفرقة والتي مفادها قيام افراد الشبكة بتوزيع هذه السموم وسط الأقاليم الحضرية مستخدمين دراجة نارية للتمويه والتضليل ،فبعد تتبع وترصد نشاطهماالمشبوه ،تم توقيفهما على متن دراجة ، بعد إخضاعها للتفتيش الدقيق تم العثور على كمية من المؤثرات العقلية قدرت ب 9000 قرص مهلوس من نوع إكستازي ، و كمية من الكيف المعالج بوزن 295 غرام ، كانت مخبأة بإحكام داخل الدراجة النارية ،ليتم تحويلهما إلى المصلحة وفتح تحقيق في القضية .

بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية مع السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية واستصدار إذن بالتفتيش لمسكنهما ، كانت النتيجة إيجابية بحجز كمية أخرى من المؤثرات قدرت ب 9356 قرص من نوع إكستازي ، أي بمجموع 18356 قرص مهلوس ،ليتم تحرير إجراء قضائي ضد المشتبه فيهما موضوعه جناية الإستيراد الحيازة والتخزين النقل والعرض قصد البيع بطريقة غير مشروعة للمخدرات . والمؤثرات العقلية ضمن جماعة إجرامية منظمة، سيحالان بموجبه أمام العدالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل