تفكيك شبكة دولية لتهريب البشر و المخدرات بوهران

بوكحيلي ريم15 فبراير 2024آخر تحديث :
تفكيك شبكة دولية لتهريب البشر و المخدرات بوهران

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران من تفكيك شبكة إجرامية دولية خطيرة تمتهن تهريب البشر والمخدرات.وحسب بيان للدرك الوطني بوهران، تمت العملية بناءا على معلومات مؤكدة مفادها تواجد رعايا أفارقة مشبوهين بإحدى المزارع الكائنة بولاية وهران، أين تم على الفور التنقل إلى عين المكان وتوقيف 4 أشخاص من جنسيات إفريقية مختلفة.

وأضاف البيان أنه وبعد الاستغلال الفوري لهم، “تبين أنهم كانوا يحاولون تفادي نقاط المراقبة الأمنية في انتظار نقلهم من طرف شخصين جزائريين على متن سيارة سياحية إلى إحدى الولايات الحدودية”.وعلى إثر هذه المعلومات تم نشر السدود والدوريات، ليتم توقيف المعنيين على مستوى الطريق الوطني رقم2، وتشكيل فوج تحقيق مع استخدام كافة الوسائل التقنية المتاحة.

وكللت المجهودات بالوصول والكشف عن جميع رؤوس الشبكة ونمط عملها الذي يتمثل في قيام بارونات المخدرات من المغرب بتجنيد الرعايا الأفارقة بالتنسيق مع أحد بارونات تهريب البشر من جنسية كاميرونية، ليتم إيهامهم بتمكينهم من الهجرة غير الشرعية إلى الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط مقابل نقل وتهريب المخدرات إلى الأراضي الجزائرية.

وحسب المصدر ذاته، أسفرت العملية عن توقيف 12 شخص (7 جزائريين، 5 من جنسيات إفريقية) تتراوح أعمارهم بين 19 و52 سنة، بالإضافة إلى حجز سيارتين سياحيتين، مبالغ مالية تقدر بـ 29 ألف دينار جزائري، 150 أورو، 300 درهم مغربي، هواتف نقالة وشرائح هاتفية مغربية.وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشكوك فيهم أمام الجهات القضائية المختصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل