أمن ولاية الجزائر: حجز أزيد من 9 آلاف قرص من المخدرات الصلبة ببراقي

بوكحيلي ريم21 فبراير 2024آخر تحديث :
أمن ولاية الجزائر: حجز أزيد من 9 آلاف قرص من المخدرات الصلبة ببراقي

خلال الأسبوع المنصرم،تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية لبراقي (ولاية الجزائر) من تحييد نشاط شبكة إجرامية منظمة، تمتهن المتاجرة بالمخدرات الصلبة، مع حجز أزيد من 9 آلاف قرص من نوع “إكستازي”، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الأمن الوطني اليوم الأربعاء.

كما أضاف نفس المصدر أن “فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية لبراقي, تمكنت بحر الأسبوع المنصرم, من تحييد نشاط شبكة إجرامية منظمة تمتهن المتاجرة بالمخدرات الصلبة من نوع + إكستازي+, يمتد نشاطها عبر العديد من ولايات الوطن, مع توقيف 5 أشخاص مسبوقين قضائيا, تتراوح أعمارهم بين 26 و44 سنة”.

أفاد البيان كذلك أن هذه العملية جاءت على إثر”استغلال معلومات حول نشاط مشبوه لأحد الأشخاص من معتادي الإجرام على مستوى أحد الأحياء بشراربة , حيث توجت عملية التتبع والتحري لمحققي المصلحة بتوقيفه وتفتيش مركبته التي تم العثور بها على كمية معتبرة من المخدرات الصلبة من نوع +إكستازي+”.

وقد مكن البحث المعمق والتحقيق مع المشتبه به تحت إشراف وكيل الجمهورية المختص إقليميا — يضيف المصدر ذاته– من “الكشف عن 4 أشخاص آخرين متورطين معه في ذات القضية”, حيث أسفرت هذه العملية عن “ضبط وحجز, 9102 قرص من المخدرات الصلبة + إكستازي+ و مبلغ مالي يقدر بـ 474000 دج من عائدات ترويج هذه السموم وكذا مركبتين كانتا تستعملان في الترويج لهذه السموم”.وخلص البيان إلى أنه “تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملف إجراءات جزائية”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل