إيتوزا: برنامج خاص لنقل المصلين إلى جامع الجزائر

Berkane Mohamed Nadir27 فبراير 2024آخر تحديث :
إيتوزا: برنامج خاص لنقل المصلين إلى جامع الجزائر

سطرت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر “ايتوزا” برنامجا خاصا لنقل المصلين إلى جامع الجزائر لأداء صلاة الجمعة ابتداء من مارس القادم.

وأفاد بيان لشركة ” ايتوزا”  أنه تم تخصيص 49 حافلة موزعة على 13 خطا لضمان النقل ذهابا وايابا للمصلين، كما سخرت حافلتين لتسهيل تنقلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمزودة بالآليات اللازمة, وذلك بعد الحجز المسبق عند مركز القيادة المركزية على الرقم 0555026594.

ولتسهيل عملية التنقل ـ يضيف البيان ـ وضعت المؤسسة مراقبين لتوجيه المصلين، مع توزيع مطويات تحمل المعلومات اللازمة المتضمنة برنامج النقل نحو جامع الجزائر فضلا عن تزويد الحافلات بنظام معلوماتي يحدد وجهاتها.

وأوضحت المؤسسة العمومية أن البرنامج ينطلق من الساعة 09:30 صباحا ويدوم إلى غاية الساعة 15:30 زوالا بتذكرة يقدر ثمنها بـ 50 دج بالنسبة للنقل الحضري و 100 دج بالنسبة للشبه الحضري وتمتد صلاحيتها “ذهابا وايابا” داعية الزبائن إلى الاحتفاظ بها عند الإياب.

كما اشار البيان إلى أن دفع التذاكر يكون في نقاط الانطلاق المتمثلة في ساحة أول ماي 5 حافلات، المعدومين 5 حافلات، محطة القطار الحراش “5 حافلات، القبة 5 حافلات، ساحة الشهداء 5 حافلات, محطة القطار بئر توتة 10 حافلات, موقف -OPLA- 2 حافلات, رويبة حافلتان 2, قصر المعارض حافلتان, خميس الخشنة مرورا بحمادي  حافلتان, أولاد موسى حافلتان, محطة متعددة الانماط خروبة حافلتان، زرالدة حافلتان.

ومن أجل ضمان سير أحسن لعدد الحافلات ولتسهيل حركة المرورية سيتم ركن حافلات “ايتوزا” بالقرب من موقف “أرديس” وعلى طول الواجهة الشمالية بالتوازي مع الطريق السريع, مما يمكن المصلين من الالتحاق بالحافلات عند نهاية صلاة الجمعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل