الرئيس تبون يشرف فرقة نظيره الموزمبيقي على التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون

Berkane Mohamed Nadir29 فبراير 2024آخر تحديث :
الرئيس تبون يشرف فرقة نظيره الموزمبيقي على التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رفقة نظيره الموزمبيقي، فيليب خاسينتو نيوسي، على مراسم التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون بين البلدين.

وتخص اتفاقيات التعاون التي تم التوقيع عليها بمقر الرئاسة الجزائرية، مجال حماية النباتات والحجر الزراعي والصحة الحيوانية، إلى جانب قطاع الطاقة وكذا الإعفاء المتبادل للتأشيرة بالنسبة لحاملي جوازات السفر الديبلوماسية أو لمهمة.

كما تم التوقيع بهذه المناسبة على بيان مشترك بمناسبة زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها رئيس جمهورية موزمبيق إلى الجزائر.

و خلال لقاء صحفي مشترك عقب المحادثات التي جمعته رفقة نظيره لجمهورية موزمبيق بمقر رئاسة الجمهورية, أوضح رئيس الجمهورية أن زيارة الصداقة والعمل التي يقوم بها هذا الأخير إلى الجزائر “تعكس عمق العلاقات وروابط الأخوة التي تجمع البلدين”.

و في هذا الصدد, أكد رئيس الجمهورية أن الجزائر “تقف إلى جانب جمهورية موزمبيق في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف”.و بخصوص المحادثات التي جمعته بالرئيس خاسينتو نيوسي, أوضح رئيس الجمهورية أنها تناولت “سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والفلاحة والبحث العلمي والتكوين المهني والصيد البحري وكذا التعاون العسكري”.و أضاف أنه تم تبادل وجهات النظر حول “العديد من القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك, لا سيما الوضع في منطقة الساحل”، بالإضافة إلى “تطورات الأوضاع في فلسطين والمجازر التي يرتكبها المحتل الصهيوني في غزة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل