الجامعة العربية: مجزرة دوار النابلسي تصرف همجي وممعن في الوحشية والاستهانة بأرواح البشر

Berkane Mohamed Nadir1 مارس 2024آخر تحديث :
الجامعة العربية: مجزرة دوار النابلسي تصرف همجي وممعن في الوحشية والاستهانة بأرواح البشر

أدانت جامعة الدول العربية، بأشد العبارات، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بدوار النابلسي بشمال قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، واصفة إياها بأنها تصرف همجي وممعن في الوحشية والاستهانة بأرواح البشر.

وأعرب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في بيان أمس الخميس عن استهجانه الشديد لاستمرار قوات الاحتلال في استهداف المدنيين على نحو يمثل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وذلك بعد حرب التجويع التي تفرضها على 2.3 مليون فلسطيني من أبناء قطاع غزة، وكأنها تحاصر الفلسطينيين بالجوع والرصاص.

ونوه أبو الغيط بأن الأسابيع الأخيرة شهدت تنفيذ خطة ممنهجة للحيلولة دون وصول المساعدات لأبناء قطاع غزة، بما أنتج المشهد البائس في دوار النابلسي، حيث تم استهداف الفلسطينيين الساعين للحصول على نصيبهم من المساعدات الغذائية بعد أسابيع من التجويع.

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن وقف إطلاق النار صار ضرورة حتمية من أجل إنقاذ مئات الآلاف من الموت جوعا أو قصفا، مناشدا كافة القوى الدولية تكثيف الضغوط على الدولة القائمة بالاحتلال لوقف هذه المذبحة اليومية، والانصياع للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الذي لا ينبغي أن تكون أية دولة فوقه أو فوق المحاسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل