الصندوق الجزائري للمؤسسات الناشئة يمول أكثر من 300 مؤسسة ناشئة

نور6 مارس 2024آخر تحديث :
الصندوق الجزائري للمؤسسات الناشئة يمول أكثر من 300 مؤسسة ناشئة

استفادت ازيد من 300 مؤسسة ناشئة على المستوى الوطني من مرافقة مالية من الصندوق الجزائري للمؤسسات الناشئة, حسبما اكده اليوم الثلاثاء بتيزي وزو, المدير العام لهذا الصندوق, عقبة حشاني.

و اوضح السيد حشاني, الذي كان حاضرا في جامعة مولود معمري, في اطار يوم تكويني وتعريفي بمهام الصندوق, ان هذه الهيئة التي يقدر راس مالها ب4,2 مليار دينار, قد رافقت منذ انطلاق نشاطها في سنة 2021, اكثر من 300 مؤسسة ناشئة من بين 1800 شركة ذات علامة.

كما ذكر بان الصندوق الجزائري للمؤسسات الناشئة, يهتم بمجال النشاطات الاستراتيجية, أي كل ما هو ذكاء اصطناعي و التكنولوجيا المالية و الزراعية, مشيرا الى ان مؤسسات ناشئة من بين التي رافقها الصندوق تقوم بتصدير منتجاتها نحو بلدان افريقية.

كما اضاف, ان “المؤسسات الناشئة ال300 كلها تنشط في السوق و ان 7 منها بدأت في تصدير خدماتها في المنطقة (السوق الافريقية), أي نحو نيجيريا و تونس و رواندا و السنغال”.

و أشار المدير العام للصندوق في هذا الصدد, الى مثال المؤسسة الناشئة “اوبتيشارج” المختصة في ارسال البضائع بقيمة 75 مليون اورو, و التي تغطي 7 بلدان.

و أكد من جانب اخر, على وجود سوق افريقية واعدة في مجال التكنولوجيا الفلاحية, داعيا أصحاب المؤسسات الناشئة او الشباب حاملي الأفكار في هذا المجال الى التقرب من الصندوق من اجل الاستفادة من مرافقة مالية و لتسويق حلولهم على المستوى الوطني و كذلك على المستوى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل