بلديات ولاية باتنة تتدعم بمراكز جديدة لتشخيص كوفيد-19

نور25 يوليو 2020آخر تحديث :
بلديات ولاية باتنة تتدعم بمراكز جديدة لتشخيص كوفيد-19

? يقوم مركز تشخيص فيروس كورونا ببريكة المتواجد بالمعهد المتخصص في التكوين المهني العقيد محمد صالح، بتشخيص ما يقارب 150 حالة يوميا في ظروف محكمة وجد حسنة؛ أين يحتوي هذا المركز على غرار باقي المراكز الموزعة عبر تراب الولاية على مكاتب فحص، مكتب مخصص لتخطيط القلب، مكتب لأخذ عينات للتحليل (sérologie او pcr) ومكتب تم تخصيصه كمخبر، حيث يشرف على تسييره طاقات طبية وشبه طبية يشهد لها بالكفاءة والمهنية.
من جهة أخرى تم فتح مصلحة لاستشفاء مرضى كورونا على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية محمد بوضياف من جهة بطاقة استيعاب 25 سرير، ومن جهة أخرى تم رفع طاقة إستيعاب مصلحة الإستشفاء على مستوى المؤسسة العمومية الإستشفائية سليمان عميرات إلى 76 سرير….
أما بعين التوتة فقد تم تحويل مختلف النشاطات الطبية وشبه الطبية من المؤسسة الإستشفائية إلى عيادة التوليد، وذلك لتخصيص المؤسسة لاستشفاء واستقبال مرضى كوفيد فقط.
جهود جبارة يبذلها الجيش الأبيض للحد من انتشار هذا الفيروس… لتبقى مسؤوليتنا جميعا في إرتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، غسل اليدين باستمرار والتقيد بمختلف الإجراءات الوقائية؛ شكرا لكل الطواقم الطبية وجميع عمال قطاع الصحة على مجهوداتهم المبذولة للتكفل بالمرضى وذويهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل