جهاز مكافحة حرائق الغابات شرفة يسدي تعليمات بضرورة تسليم كل المشاريع قبل نهاية أبريل

بوكحيلي ريم30 مارس 2024آخر تحديث :
جهاز مكافحة حرائق الغابات شرفة يسدي تعليمات بضرورة تسليم كل المشاريع قبل نهاية أبريل

ترأس يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم السبت 30 مارس 2024، إجتماع عمل مع محافظي الغابات للولايات المعنية بالمخطط الوطني للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها.

تندرج أشغال هذا الإجتماع في إطار تنفيذ الإجراءات الإستباقية التي يتضمنها مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات الخاص بموسم 2024 ، حيث تم تقييم مدى تقدم الأشغال فيما يتعلق بإنجاز المشاريع المسجلة لدى الولايات المعنية بجهاز مكافحة حرائق الغابات لسنة 2023 لا سيما إنجاز الخنادق المضادة للحرائق، و أبراج المراقبة، فتح و تهيئة المسالك الغابية، انجاز الأشغال الحراجية و رصد نقاط المياه.

كما ذكر السيد الوزير بالإجراءات الإستباقية التي اتخذتها السلطات العمومية في إطار المخطط الوطني لمكافحة الحرائق لا سيما تنصيب اللجنة الوطنية لحماية الغابات شهرين قبل بداية الموسم، و اقتناء طائرات الإطفاء إضافة إلى الوسائل المجندة من طرف قطاع الغابات والحماية المدنية.

وفي هذا الصدد شدد الوزير على ضرورة استدراك التأخر المسجل في بعض الولايات و تسليم كافة المشاريع المنجزة قبل نهاية شهر أفريل القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل