الدرك يوقف شخصين يمتهنان السرقة أمام المساجد بقسنطينة

نور7 أبريل 2024آخر تحديث :
الدرك يوقف شخصين يمتهنان السرقة أمام المساجد بقسنطينة

تمكنت الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة، من توقيف شخصين يمتهنان السرقة من داخل السيارات أمام المساجد.

وأفاد بيان الدرك الوطني، أن حيثيات القضية تعود إلى شكوى مواطنين للفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعلي منجلي، مفادها تعرضهما لسرقة مبالغ مالية من داخل سياراتهم من طرف مجهولين على متن مركبة نوع “رونو ماستر” تحمل ترقيم ولاية مجاورة.

وبعد تكثيف نقاط المراقبة المتنقلة والثابتة خاصة بمحاذاة مسجد إبراهيم الخليل، تم رصد المركبة سالفة الذكر أمام المسجد متوقفة بجانب إحدى المركبات مستغلين غياب مالكها لأداء صلاة العصر لغرض السرقة.

ليتم توقيفهما وتفتيش المركبة ليعثر بداخلها على معدات ووسائل كانت تستعمل في مخلف عمليات السرقة، من بينهما جهاز تشويش عن بعد مزود بآلة تحكّم تستعمل في تعطيل الغلق الأوتوماتيكي لأبواب المركبات بالإضافة إلى قلمين معدنيين يستعملان في كسر الزجاج، يُضيف البيان ذاته.

وتم تحويل المشتبه فيهما (ب-ي) البالغ من العمر 44 سنة، (ب-ل) البالغ من العمر 50 سنة، لمقر الفرقة لمواصلة التحقيق مع تحرير محضر قضائي ضدهما وتحويلهما للعدالة، بتهمة جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنايات، جناية السرقة بتوفر ظروف التعدد والكسر باستحضار وسيلة نقل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل