اختتام ورشة العمل بين الفيفا والفاف حول استخدام تقنيــة الفـــار

عمار9 مايو 2024آخر تحديث :
اختتام ورشة العمل بين الفيفا والفاف حول استخدام تقنيــة الفـــار

اختتمت امس الأربعاء، ورشة العمل التي نظمها فريق من الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) بالتعاون مع الاتحادية الجزائرية (فاف)، حول استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، التي استضافها المركز الفني الوطني بسيدي موسى منذ يوم الثلاثاء، حسب ما افادت به اليوم الخميس الهيئة الفدرالية عبر موقعها الرسمي.

وأوضح بيان الفاف ان : ” هذه الورشة تمثل خطوة بارزة ضمن مشروع تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في الجزائر مؤكدة انها شكلت فرصة ثمينة للمشاركين لاستيعاب المتطلبات والتحديات المرتبطة بتبني هذا الابتكار”.

وأضاف نفس المصدر : “ومواكبة للتحول التكنلوجي الذي تعرفه كرة القدم الحديثة، جددت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على التزامها بتطبيق هذه التقنية في المسابقات الوطنية، لتخطو بذلك خطوة ملموسة و رائدة في تعزيز كفاءة كرة القدم المحلية، وهو الامر الذي يتضح جليا من خلال شراء الشاحنات المجهزة بتقنية الفار وأنظمة الاتصالات المرتبطة “.

وعرفت الجلسة الختامية لأشغال هذه الورشة، تبادل الأسئلة والأجوبة مع خبراء الاتحاد الدولي (فيفا)، وشملت كذلك مناقشات عدة جوانب مهمة ذات صلة بالموضوع، تمكن خلالها المشاركون من الحصول على توضيحات لمختلف التساؤلات.

وفي نهاية اشغال الورشة، تم الاتفاق على تنظيم اجتماع مستقبلي كخطوة تأكيدية للاستعداد للموسم القادم باستخدام تقنية الفار، مع الالتزام بمواصلة الجهود لضمان تطبيق ناجح لهذه التقنية و العمل على اندماجها بفعالية في الساحة الكروية الجزائرية.

للتذكير كانت الفاف قد قامت يوم 25 مارس الفارط بالإعلان عن مناقصة وطنية ودولية لاقتناء أربعة أجهزة للفار مجهزة، قصد استعمال هذه التقنية في بطولة الرابطة المحترفة الأولى انطلاقا من الموسم 2024-2025.

وكان المكتب الفيدرالي المجتمع يوم الاربعاء 21 فبراير الفارط بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى قد صادق على الإطار الاستراتيجي لبرنامج “فوروارد” 2023-2026 المتضمن بصورة خاصة اقتناء محطات الفار.

وقد تم استعمال تقنية الفيديو المساعد للتحكيم (فار) ابتداء من مباريات الدور ربع النهائي لكأس الجزائر لموسم 2023-2024 مع العلم ان النهائي سيجمع مولودية الجزائر و شباب بلوزداد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل