خطوة واحد نفصل جامعة أكسفورد على اللقاح المنتظر

عمار28 يوليو 2020آخر تحديث :
خطوة واحد نفصل جامعة أكسفورد على اللقاح المنتظر

نشرت جامعة Oxford نتائج مبكرة من تجربتها السريرية للقاح ChAdOx1 nCoV-19 المعروف أيضًا باسمAZD1222 ، الذي صممته الجامعة وتم تطويره بالشراكة مع AstraZeneca.

تشير البيانات الأولية إلى أنها آمنة وتسببت استجابة قوية للأجسام المضادة في جميع المتطوعين الذين تم تطعيمهم، مما يشير إلى أن اللقاح الفعال يمكن أن يكون في متناول اليد.

كانت هذه التجربة هي المرة الأولى التي تم فيها إعطاء اللقاح للبشر: تم تحصين 543 من البالغين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18-55 بجرعة واحدة من ChAdOx1 nCoV-19. تم إعطاء 534 شخصًا آخر لقاح التحكم الذي يعطي ردود فعل طفيفة مماثلة، بما في ذلك احمرار موقع الحقن والألم الخفيف.

يخضع المتطوعون لاستجابتهم المناعية للمراقبة لمدة 12 شهرًا على الأقل، كما سيتم ملاحظتها لمعرفة ما إذا كانوا سيطورون COVID-19 أم لا.

توضح البيانات الأولية من التجربة بوضوح أن اللقاح يحفز استجابة الأجسام المضادة خلال 28 يومًا. هذه الاستجابة هي في نطاق مماثل لتلك التي في الأفراد الذين تعافوا من COVID-19، مما يوفر التشجيع على أن اللقاح سيكون قادرًا على حماية الغالبية من العدوى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل