تاريخ النشر: 04 أغسطس 2020

آرمينيا ترد على الأكاذيب التركية
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

علقت وزارة الدفاع الأرمينية على المعلومات المتداولة حول تحليق مقاتلات تركية من طراز “F-16” قرب حدود أرمينيا.

وكانت مواقع إخبارية قد ادعت أن مقاتلات تركية من طراز “F-16” حلّقت في المجال الجوي الأذربيجاني واقتربت من أرمينيا وكانت على بعد “56 كم من يريفان” وهي “مسافة للغارات الجوية”.

لكن المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان لأرمنبريس، قالت إن “هذه المعلومات خاطئة ومزيفة” وفقا لوكالة الأنباء الأرمينية.

وبحسب وكالة أنباء “الأناضول”، وصلت مقاتلات “إف-16” التركية إلى أذربيجان، للمشاركة في المناورات البرية والجوية المشتركة للبلدين.

واستقبلت المقاتلات التركية، بمراسم عسكرية قبيل مشاركتها في المناورات الجوية بين البلدين التي تحمل اسم النسر التركي الأذربيجاني 2020.

وستجري المناورات، في كل من العاصمة باكو ونخجوان وكنجة وكوردمير ويولاخ، وستستمر حتى 10 أغسطس/ب، فيما تنتهي المناورات البرية في الخامس من نفس الشهر.

وفي 29 يوليو/تموز المنقضي، بدأت القوات المسلحة التركية والأذربيجانية مناورات عسكرية شاملة في أذربيجان، تستمر 13 يوما.

هذا وتستمر الاشتباكات على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، التي بدأت منذ الـ12 من تموز/ يوليو الجاري، في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين، اللتين تقعان على الحدود مع جورجيا وتقعان على بعد مئات الكيلومترات من ناغورني- قره باخ، غير المعترف بها. وتوجد في مكان القصف مواقع عسكرية منتشرة بالقرب من قرية موفسيس. ووفقا لباكو، فقد قتل حتى الآن، 12 عسكريا أذربيجانياً، بينهم جنرال.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة