الرئيس تبون: “امكان الخواص انشاء بنوك وشركات نقل جوي وبحري”

عمار18 أغسطس 2020آخر تحديث :
الرئيس تبون: “امكان الخواص انشاء بنوك وشركات نقل جوي وبحري”

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إن الدولة الجزائرية مستعدة لتشجيع كل المصدرين للمنتوجات المحلية التي سجلت فائضا، مشددا على ضرورة اعادجة الثقة للمتعاملين الاقتصاديين الناجحين.

وأورد الرئيس تبون، خلال إشرافه على الندوة الوطنية للانعاش الاقتصادي والاجتماعي، أن الدولة حريصة كل الحرص، على أن كل الجزائريين سيستفيديون من الإقتصاد الجديد، في ظل دولة تمنح فيها فرص متساوية لجميع المواطنين دون تمييز.

وقال الرئيس: “ان الدولة مستعدة للتنازل للمصدرين للمنتوجات خارج المحروقات عن جزء وافر من العملة الصعبة التي يتحصلون عليها ومساعدتهم على توسيع مصانعهم ودراسة اوضاعهم مع وزارة المالية كونهم مصدرا من مصادر تزويد البلاد بالعملة الصعبة خارج المحروقات”.

كما دعا الرئيس المتعاملين الاقتصاديين إلى التوجه نحو السوق الافريقية الراغبة في التعامل مع الشركات الجزائرية، مما يتطلب تنظيما اكثر في قطاع الخدمات والنقل والبنوك لتحسين الاداء لاقتحام هذه الاسواق.

وفي هدا السياق، استغرب الرئيس تبون عدم وجود بنوك جزائرية في افريقيا وحتى بنوك مشتركة مع بنوك افريقية، مؤكدا ان بامكان الخواص انشاء بنوك في الخارج لتسهيل مراحل التصدير والتحويل والتمويل، مشيرا الى انه سيتم اعادة النظر في نظام البنوك.

وفي سياق حديثه، قال الر ئيس انه في قطاع الخدمات والنقل، سيسمح للخواص بانشاء شركات طيران وشركات نقل بحرية لتحسين الخدمات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل