وزارة الشؤون الدينية: الالتزام بإجراءات الوقاية ولا إصابات في المساجد.

ب جموعي19 أغسطس 2020آخر تحديث :
وزارة الشؤون الدينية: الالتزام بإجراءات الوقاية ولا إصابات في المساجد.

في تصريحات عن وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قال رئيس الديوان بالوزارة محمد الشيخ، إن المصلين التزموا إلى حد بعيد بإجراءات الوقاية في المساجد خلال الأسبوع الأول الذي أعقب الفتح التدريجي لبيوت الله.

وأكد محمد الشيخ في تصريح لـوسائل اعلامية أن لجنة المتابعة المنصبة على مستوى وزارة الشؤون الدينية لم تتلقى أي شكاوى بخصوص وجود خروقات للبرتوكول الصحي داخل المساجد واثناء وقت إقامة الصلاة.

ويستنتج رئيس الديوان بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف من غياب الشكاوى التزام المصلين بكافة اجراءات الوقاية من كوفيد 19، مضيفا في هذا السياق: “لقد قدم المصلون صورة مشرفة للغاية الأمر الذي من شأنه أن يساهم في التوجه نحو الفتح الكلي للمساجد واقامة صلاة الجمعة”.

بالمقابل ذكر محمد الشيخ أن لجنة المتابعة المنصبة على مستوى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تلقت ملاحظات الخاصة بنقص وسائل الوقاية في بعض المساجد على غرار أجهزة قياس الحرارة والمعقمات والاقنعة الوقاية من فيروس كورونا وهي أمور يتم تداركها.

بالمقابل استحسن رئيس الديوان بوزارة الشؤون الدينية والاوقاف التزام المصلين بالتعليمة الصادرة عن اللجنة الوزارية للفتوى التي تشدد على ضرورة احترام التباعد في الصفوف رغم إعلان بعض الأصوات عدم جوازها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل