بيان من وزارة الدفاع الوطني

عمار2 سبتمبر 2020آخر تحديث :
بيان من وزارة الدفاع الوطني
في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة كل أشكال الجريمة المنظمة، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 25 أوت إلى 01 سبتمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة عبر مختلف ربوع الوطن:
ففي إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من تبسة والمدية والشلف والجلفة (11) قنبلة تقليدية الصنع، فيما تم توقيف عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية بكل من ورڨلة وتلمسان.
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، حجز حرس الحدود كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بأربعة (04) قناطير و(86,75) كيلوغرام، خلال دورية بحث وتفتيش قرب منطقة جنيّن بورزڨ، بولاية النعامة، فيما حجزت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي ببني ونيف، ولاية بشار، كمية أخرى من نفس المادة تقدر بثلاثة (03) قناطير.
في سياق متصل، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني وحرس الحدود و حرس السواحل، خلال عمليات متفرقة بكل من تلمسان والنعامة ووهران وغليزان وبجاية وبشار، ستة (06) تجار مخدرات وحجزت أربعة (04) قناطير و(13) كيلوغراما من الكيف المعالج، في حين أوقفت مفارز مشتركة أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من وهران وسكيكدة وميلة وسطيف وبسكرة وورڨلة والوادي (17) شخصا وحجزت (75414) قرص مهلوس و(6,4) أطنان من مادة التبغ و(36960) حزمة من الألعاب النارية و(1344) وحدة من مختلف المشروبات. كما ضبط حراس السواحل خمسة (05) أجهزة لصيد المرجان بطريقة غير شرعية و(18) كيلوغرام من المرجان بكل من القالة وعنابة.
وبكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (103) أشخاص وحجزت شاحنتين (02) و(26) مركبة رباعية الدفع و(78) مولدا كهربائيا و(49) مطرقة ضغط وستة (06) أجهزة كشف عن المعادن و(90) كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب و(4,5) كيلوغرام من مادة TNT و(36) متر من الفتيل الصاعق ومعدات أخرى مختلفة تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (16,45) طن من المواد الغذائية و(15) طن من مادة الاسمنت الموجهة للتهريب، فيما تمّ حجز كميات من الوقود تُقدر بـ (20256) لتر بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وتمنراست.
من جهة أخرى، تمكن حرس السواحل ومصالح الدرك الوطني من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ (172) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الشلف ووهران وتلمسان وجيجل وعنابة والطارف، فيما تم توقيف (45) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية وأدرار

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل