سونلغاز بجاية: مستحقات على زبائنها تبلغ عتبة 700 مليار

ب جموعي13 سبتمبر 2020آخر تحديث :
سونلغاز بجاية: مستحقات على زبائنها تبلغ عتبة 700 مليار

كشفت مؤسسة امتياز توزيع الكهرباء والغاز ببجاية، أن قيمة مستحقاتها لدى زبائنها بالولاية، بلغت حد 700 مليار سنتيم، موازاة مع تفشي وباء كورونا، الأمر الذي أثر كثيرا على الصحة المالية للمؤسسة، التي تناشد اليوم زبائنها التقدم من أجل تسوية وضعية ديونهم العالقة. بيان، امتياز توزيع الكهرباء والغاز لبجاية، أوضح أن تفشي وباء كورونا كان له الأثر الكبير، في تزايد ديون امتياز توزيع الكهرباء والغاز، وبالتالي التأثير سلبا على الصحة المالية للمؤسسة، خاصة وأن هذه الديون بلغت رقما ضخما، قدر بـ 700 مليار سنتيم، حيث يحتل الزبائن العاديون الصدارة بقيمة 415 مليار سنتيم، مقابل 230 مليار سنتيم بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، ما يشير إلى ارتفاع في قيمة الديون بلغ حد 80 بالمائة لديهم، في حين بلغت ديون الإدارات قيمة 148 مليار سنتيم، أما زبائن القطاع الاقتصادي فقدرت- حسب ذات الوثيقة- بـ 115 مليار سنتيم، في حين تتمثل باقي الديون في أشغال الربط، ونقل الشبكات الكهربائية والغازية، التي لم تسو وضعيتها هي الأخرى.

البيان أوضح أنه وبالرغم من التسهيلات التي وفرتها المؤسسة للزبائن، من أجل دفع مستحقاتهم من خلال الوكالات التجارية العشر، المتواجدة عبر أنحاء الولاية، إلا أن الديون تبقى في ارتفاع وتزايد مستمر، وهذا ما يشكل عائقا كبيرا بالنسبة للسير الحسن لنشاطات المؤسسة، التي استثمرت في السنوات الخمس الأخيرة، أكثر من 570 مليار، من أجل إنجاز المشاريع المتعلقة بتحسين نوعية واستمرارية الخدمات. داعية زبائنها الكرام إلى اختيار وسيلة الدفع الملائمة لهم من أجل تسديد مستحقاتهم المتعلقة باستهلاك الكهرباء والغاز وفي آجالها المحددة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل