بيان من رئاسة الجمهورية

نور28 سبتمبر 2020آخر تحديث :
بيان من رئاسة الجمهورية

?ترأس رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم جلسة عمل حضرها الوزير الأول وكلّ من وزير الشباب والرياضة، وكاتبة الدولة لدى وزير الشباب والرياضة المكلفة برياضة النخبة، ومدير الصحافة والاتصال برئاسة الجمهورية ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية.

?تمّ استعراض التحضيرات الخاصة بمشاركة الجزائر في الألعاب الأولمبية الدولية المزمع تنظيمها في اليابان في جويلية القادم، وكذلك الإستعدادات الجارية لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط في سنة 2022 بوهران.
?بحث عدة مسائل ذات الصلة بالوضعية العامة للرياضة النخبوية والأولمبية.

?أعطى رئيس الجمهورية توجيهات محدّدة للتحضير الجيّد المادي والبشري لهذه المنافسات الدولية، والنهوض بصفة عامة بالرياضة بداية من المدرسة.

?أمر السيد الرئيس بتحسين آليات اكتشاف وانتقاء المواهب الرياضية منذ الصغر في كل ولايات الوطن،وتوجيههم وتكوينهم بأحسن المؤطرين والمدربين الجزائريين والدوليين.

?أمر السيد الرئيس بترديد النشيد الوطني في كل المحافل الجهوية والدولية للرياضة النخبوية.

?وطلب تبليغ تحياته لكل من حمل هذه الراية من الرياضيين والرياضيات وأهدى ميدالياته للشعب الجزائري خاصة في الظروف الصعبة التي مر بها.

?أمر رئيس الجمهورية بالانطلاق الفوري في تنظيم الرياضة المدرسية بكل أطوارها، والجامعية واستئناف تنظيم البطولات في كل المستويات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل