وزير الرياضة يرسل لجان تفتيش للاتحادات الرياضية.

ب جموعي5 أكتوبر 2020آخر تحديث :
وزير الرياضة يرسل لجان تفتيش للاتحادات الرياضية.

بدأت مصالح المفتشية العامة لوزارة الشباب والرياضة عملها مع 44 اتحادية رياضية تحسبا لعقد الجمعيات العامة الانتخابية، حيث ينتظر اعداد تقارير مفصلة وتقديمها للوزير خالدي.

وستعد المفتشية العامة تقريرا تقييميا لتسيير الاتحاديات الوطنية قبل قيام هذه اشهر قليلة من عقد جمعياتها الانتخابية، وذلك من اجل تطهير الاتحادات من الاشخاص الذين فشلوا في مهمتهم.
وحسب القوانين فانه لن تنعقد أي جمعية عامة لأي اتحادية كانت قبل إعداد تقارير لجان مراقبة الحسابات، باعتبار أن المادة 15 مكرر للمرسوم 22-11، تعطي للوصاية كل الصلاحيات لمنع أي شخص من الترشح للإنتخابات في حال وجود تقرير سلبي من قبل المفتشية العامة للمالية أو لجنة مراقبة الحسابات.
ومن جهة أخرى، فان المهمة الرئيسية للجنة تجديد الهيئات الرياضية تتمثل في ضمان مناخ سليم من أجل إنجاح عملية هامة في تطوير الرياضة في الجزائر، و ضمان أحسن الشروط من الجانب التنظيمي والأمني من أجل السير الحسن للجمعيات العامة والانتخابية، لتتأهب إلى تنظيم انتخاب اللجنة الأولمبية الجزائرية.

وتشرع المفتشية العامة في زيارة للاتحاديات الاولمبية وذلك حسب الأهمية (أي التي تفوز بالميداليات)، يضيف المصدر.

وسيتم تقديم تقرير “مفصل” لوزير الشباب والرياضة حول كل عملية تفتيش، كما أشير اليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل