مركز الإعلام الإقليمي بسطيف ينظم ندوة تاريخية بعنوان “الإعلام والاتصال أثناء الثورة التحريرية المجيدة ودوره في الكفاح المسلح”

بوزيان جموعي
دفاع
بوزيان جموعي26 أكتوبر 2020115 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
مركز الإعلام الإقليمي بسطيف ينظم ندوة تاريخية بعنوان “الإعلام والاتصال أثناء الثورة التحريرية المجيدة ودوره في الكفاح المسلح”

في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى السادسة والستون (66) لاندلاع الثورة التحريرية، نظم مركز الإعلام الإقليمي بسطيف بالناحية العسكرية الخامسة يوم 26 أكتوبر 2020 ندوة تاريخية بعنوان “الإعلام والاتصال أثناء الثورة التحريرية المجيدة ودوره في الكفاح المسلح”، بحضور إطارات من وحدات حامية سطيف وطلبة من قسم التاريخ بجامعة سطيف.
نشط هذه الندوة أساتذة جامعيين من جامعة فرحات عباس بسطيف، حيث تم تسليط الضوء خلال هذه الندوة على الإعلام الثوري في مواجهة الدعاية الفرنسية أثناء الثورة التحريرية من التأثير والتجنيد إلى الدعاية المضادة وكذا إبراز دور الإعلام الذي يعد أحد الوسائل الرئيسية في مواجهة الاستعمار الفرنسي الغاشم وكتابة التاريخ العسكري وترسيخه في الذاكرة الوطنية، بالإضافة إلى ترسيخ الثورة التحريرية بأحداثها ومواقعها وكذا سبل المحافظة على الموروث التاريخي الهام والعمل على غرسه في أذهان ونفوس الأجيال الصاعدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.