“حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم”

عمار
2020-12-08T00:18:29+01:00
رياضة
عمار7 ديسمبر 2020138 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
“حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم”

-أسفرت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، والتي أجريت اليوم الإثنين في حدث افتراضي بمدينة زيورخ السويسرية، عن المجموعات التالية:

-المجموعة الأولى: البرتغال- صربيا- أيرلندا- لوكسمبورغ- أذربيجان.

-المجموعة الثانية: إسبانيا- السويد- اليونان- جورجيا- كوسوفو.

-المجموعة الثالثة: إيطاليا- سويسرا- أيرلندا الشمالية- بلغاريا- ليتوانيا.

-المجموعة الرابعة: فرنسا- أوكرانيا- فنلندا- البوسنة والهرسك- كازاخستان.

-المجموعة الخامسة: بلجيكا- ويلز- جمهورية التشيك- بيلاروس- استونيا.

-المجموعة السادسة: الدنمارك- النمسا- إسكتلندا- الكيان الصهيوني- جزر فارو- مولدوفا.

-المجموعة السابعة: هولندا- تركيا- النرويج- مونتنغرو (الجبل الأسود)- لاتفيا- جبل طارق.

-المجموعة الثامنة: كرواتيا- سلوفاكيا- روسيا- سلوفينيا- قبرص- مالطة.

-المجموعة التاسعة: إنجلترا- بولندا- المجر- ألبانيا- أندورا- سان مارينو.

-المجموعة العاشرة: ألمانيا- رومانيا- إيسلندا- مقدونيا الشمالية- أرمينيا- ليشتنشتاين.

-بعدما أسفرت الجولات الخمس الأولى عن تأهل تسعة فرق فقط إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الحالي، تحظى الجولة السادسة والأخيرة من مباريات دور المجموعات خلال اليومين المقبلين، باهتمام كبير حيث ستحسم المقاعد السبعة المتبقية في الدور الثاني.

-ويتصدر ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وإياكس الهولندي، قائمة الفرق الراغبة في حجز مقعدها بالدور الثاني من خلال هذه الجولة الأخيرة في دور المجموعات، والتي تبدأ فعالياتها غداً الثلاثاء ولمدة يومين اثنين.

-‏رسمياً.. بيورن كويبرس حكماً لمواجهة ‎ريال مدريد ومونشنغلادباخ، وتوبياس ستيلر لقمة ‎برشلونة و ‎يوفنتوس، وأنطوني تايلور لإدارة لقاء سالزبورغ و ‎أتلتيكو

-أطلقت موريتانيا اليوم الإثنين، حملة واسعة لحشد التأييد لمرشحها لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أحمد ولد يحيي.

-أعلن مهاجم بورتو ومنتخب البرازيل السابق، هالك، رحيله عن شنغهاي سيبج الصيني، بعد خروج الفريق من دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الإثنين.

-قرر مسؤولو كرة القدم في دول جنوب شرق آسيا، تأجيل البطولة الأقليمية لدولهم للمرة الثانية، في ظل استمرار تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار وإقامتها في نهاية عام 2021.

الرياضات الأخرى

-نالت البريك دانس اليوم الإثنين، الضوء الأخضر من اللجنة الأولمبية الدولية للانضمام إلى الرياضات المدرجة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في العاصمة الفرنسية باريس.

-والبريك دانس هي واحدة من أربع ألعاب تم تضمينها لجدول ألعاب أولمبياد باريس 2024، بالاضافة إلى لوح التزحلق والتسلق وركوب الأمواج التي تم إضافتها بالفعل إلى برنامج أولمبياد طوكيو 2020، والتي تم تأجيلها إلى صيف 2021 بسبب الأزمة الصحية التي نتجت عن انتشار فيروس “كوفيد-19”.

-أبدى فريق مرسيدس تمسكاً بأمل مشاركة سائقه البريطاني لويس هاميلتون في سباق الجائزة الكبرى بأبوظبي، في ختام منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، وهو ما يتوقف على موعد تعافيه من الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.