إنطلاق الموسم الدراسي الخاص بمحو الأمية

نور
الأخبار المحلية
نور8 ديسمبر 2020113 مشاهدةآخر تحديث : منذ 5 أشهر
إنطلاق الموسم الدراسي الخاص بمحو الأمية

أعلن الديوان الوطني لمحو الأمية وتعليم الكبار، اليوم ، عن الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي 2020 -2021 لفصول محو الأمية وتعليم الكبار اليوم الثلاثاء عبر كافة التراب الوطني، حسب ما اورده بيان لهذه المؤسسة التعليمية.

وبحسب ذات البيان، فإنه سيتم انتهاج دخول تدريجي يتكيف وخصوصيات كل فصل حسب هيئة الانتساب وجاهزية هيكل الاستقبال والمنطقة، بعد الانقطاع الذي عرفه هذا النمط من التعليم منذ شهر مارس المنصرم على غرار بقية الانماط التعليمية بسبب جائحة كورونا حفاظا على صحة الدارسين وعائلاتهم”.

وأكد الديوان، في ذات البيان، أنه سيعمل بالتنسيق مع شركائه من مختلف القطاعات والمجتمع المدني الفاعلين في مجال محو الأمية على “تهيئة الشروط المادية والبشرية والبيداغوجية” لتمكين الجزائريين والجزائريات الذين لم تسعفهم الظروف للالتحاق بمقاعد التعليم النظامي من حقهم في التعليم وذلك في “إطار النظرة الشمولية للتربية التي تنتهجها وزارة التربية الوطنية لضمان حق التعليم للجميع صغارا وكبارا والتعلم مدى الحياة”.

وقد تم اعداد مجموعة من الترتيبات من شأنها ضمان صحة الدارسين والمدرسين من خلال تنفيذ صارم لبرتوكول صحي خاص وباعتماد افواج تربوية بمعدل 10 دارسين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.