تاريخ النشر: 19 ديسمبر 2020

المصدر:
وزارة العدل تبرمج عمليات تكوينية لفائدة موظفي القطاع
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

تنظم جامعة التكوين المتواصل دورتين تكوينيتين لفائدة 65 موظفا من الأسلاك المشتركة ابتداء من 19 ديسمبر 2020 تتضمن مايلي:

الدورة الأولى: التكوين قبل الترقية لرتبة أعلى “عن بعد” لفائدة 59 موظفا من الإدارة المركزية والجهات القضائية منهم (02 متصرف و02 مساعد متصرف لمدة (09) أشهر، 42 محاسب إداري رئيسي، إداري 01 محاسب لمدة (06 أشهر)، 12 مساعد مهندس مستوى1 في الإحصائيات لمدة (07) أشهر.

الدورة الثانية: التكوين التحضيري أثناء فترة التربص لشغل المنصب “عن بعد”، لفائدة 06 موظفين من الجهات القضائية لمدة (03) أشهر منهم (03 أعوان مكتب، 01 عون إدارة، 01 عون إدارة رئيسي 01 ملحق للإدارة).

و يعد هذا التكوين إلزامي محدد بموجب المرسوم التنفيذي رقم 08-04 المؤرخ في 19 يناير سنة 2008 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية،المعدل و المتمم.

ينظم التكوين قبل الترقية لفائدة الموظفين الذين استفادوا من الترقية إلى الرتبة الأعلى مباشرة عن طريق الترقية الإختيارية، بهدف تحضيرهم لآداء مهامهم الجديدة وتعيينهم في الرتب المعنية بالترقية.

في حين أن التكوين التحضيري أثناء فترة التربص لشغل المنصب، فينظم لفائدة المتربصين الناجحين في مسابقة التوظيف الخارجي بهدف تحضيرهم لآداء مهامهم و ترسيمهم في رتبهم الجديدة طبقا للتنظيم المعمول به.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة