أكثر من 527 ألف ترشيح لمسابقة الدكتوراه حسب وزارة التعليم العالي.

عمار10 يناير 2021آخر تحديث :
أكثر من 527 ألف ترشيح لمسابقة الدكتوراه حسب وزارة التعليم العالي.

أعلنت مصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى غاية الساعة التاسعة من نهار اليوم الأحد أنه قد تم تسجيل ما يزيد عن 527 ألف ترشيح لمسابقة الدكتوراه المزمع تنظيمها بين 13 فيفري و27 مارس المقبل عبر مختلف جامعات في ربوع الجزائر.
وأوضح مسؤول من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه قد تم تسجيل 527874 ترشيح لمسابقة الدكتوراه إلى غاية الساعة التاسعة من نهار اليوم الذي يعد آخر أجل للتسجيل في المسابقة و هي الترشيحات التي تم تسجيلها منذ انطلاق العملية بتاريخ 27 ديسمبر الفارط الى غاية اليوم، كما أن عدد الترشيحات لا يعني عدد المترشحين على اعتبار ان كل مترشح له الحق في التسجيل بين واحد و أربع اختيارات عبر الجامعات و قد بلغ عدد المترشحين حسب محدثنا 75798 مترشح.
يجدر بالذكر ان اللجان المختصة التي تضم خبراء ستباشر في دراسة ملفات هؤلاء، حيث سيتم غربلة الملفات بناء على عدة معايير وجوانب ممثلة في الجانب القانوني، الإداري والبيداغوجي، وبخصوص الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين لمسابقات الدكتوراه، فسيتم ذلك في 2 فيفري عبر منصة بروغرس، على أن تودع الطعون ومعالجتها، من 3 إلى 7 فيفري، وسيكون الإعلان عن القائمة النهائية للمقبولين لاجتياز المسابقة يوم الثامن من فيفري وستجرى مسابقات الدكتوراه من 13 فيفري إلى 27 مارس بمختلف الجامعات، على أن يكون الانطلاق الرسمي للتكوين بالطور الثالث يوم 4 أفريل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل