650 ألف وحدة سكنية في طور الإنجاز في المناطق الريفية و الجنوب

نور2 فبراير 2021آخر تحديث :
650 ألف وحدة سكنية في طور الإنجاز في المناطق الريفية و الجنوب

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، كمال ناصري، عن انطلاق في انجاز 13 ألف وحدة سكنية بولاية تيزي وزو، في القريب العاجل، بعد القضاء على مشكل العقار بالولاية، إضافة الى 650 الف وحدة سكنية في طور الإنجاز موجهة لسكان مناطق الظل.

وقال كمال ناصري خلال نزوله ضيفا اليوم الثلاثاء، على القناة الأولى، انه تم توزيع 200 الف وحدة سكنية من مختلف الصيغ سنة 2020، فيما لاتزال 300 الف وحدة سكنية طور الإنجاز، إضافة الى تسليم أكثر من33 ألف بناء ريفي، و31.320 تجزئة اجتماعية و2283 إعانة.

وتطرق الوزير، لصيغة السكن lpa، مشيرا انه هناك العديد من المشاريع في هذه الصيغة، باعتبارها من أحسن الصيغ بالنسبة للسكن الحضري، مشددا لضرورة التوجه الى الرقمنة لتفادي المشاكل التي وجدت في الصيغ السكنية الأخرى.

وفيما يخص السكن الترقوي العمومي، قال كمال ناصري انه توجد 50 الف وحدة سكنية في طور الإنجاز، والتي عرفت بعض المشاكل بخصوص الدفع لهدا لجات الدولة لقرار لتمويل بالصيغة الإسلامية،
وتحدث المسؤول الأول عن قطاع السكن، عن برنامج الحكومة المتعلق بإنجاز مليون وحدة سكنية، وإعطاء الأولوية للسكن و الذي تحرص الحكومة على تطويره حيث تقرر انجاز 650 الف وحدة سكنية في المناطق الريفية والجنوبية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل