حكار يقوم بزيارة عمل و تفقد لمنشآت سوناطراك بحاسي رمل و أدرار

نور21 فبراير 2021آخر تحديث :
حكار يقوم بزيارة عمل و تفقد لمنشآت سوناطراك بحاسي رمل و أدرار

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد توفيق حكار رفقة الامين العام للاتحادية الوطنية لعمال البترول، الغاز والكيمياء والأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك وكذا جمع من الاطارات السامية، بزيارة عمل وتفقد الى المنطقة الصناعية لحاسي رمل وبالضبط الى مشروع محطات تعزيز ضغط الغاز.

على هامش هذه الزيارة وفي إطار تكريس الاتصال الجواري القائم والدائم بين المديرية العامة، النقابة الوطنية وعمال المؤسسة والتي يسمح بمتابعة مختلف الانشغالات والآراء والعمل سويا على تحسين الظروف المهنية والاجتماعية للعمال، في هذا السياق، التقى الوفد بممثلي عمال المنطقة الجهوية لحاسي رمل للاطلاع على مختلف الانشغالات والمطالب، وتعهدت المديرية العامة والشريك الاجتماعي بمواصلة العمل بغرض إيجاد الحلول المناسبة.

كانت الوجهة في اليوم الموالي، المنطقة الصناعية لمجمع تيميمون حيث زار الوفد وحدة معالجة الغاز الطبيعي التي يبلغ الانتاج بها حاليا 3 ملايين متر مكعب يوميا وسيصل الى 5 ملايين متر مكعب يوميا في المستقبل القريب. كما سمحت هذه الزيارة بتدشين قاعدة حياة جديدة مجهزة بكامل الهياكل الاجتماعية من قاعة للرياضة، مسبح، ملعب متعدد الرياضات، عيادة وفضاءات للراحة والترفيه لصالح عمال المجمع.

قام بعدها الوفد بزيارة منطقة الإنتاج حاسي إلاتو بولاية أدرار وتدشين قاعدة الحياة الجديدة، المنجزة من طرف الشركة الوطنية ENGCB، والتي تسع لأكثر من 200 عامل وتحتوي على جميع المرافق الصحية، الرياضية والترفيهية التي تسمح للعامل بأداء عمله في ظروف جيدة.

في اليوم الاخير من هذه الزيارة قام الوفد بتفقد مركب تكرير البترول بمنطقة سبع ومتابعة التمارين التطبيقية لإخماد الحرائق التي قد تنشب اثناء تعبئة صهاريج الوقود، كما أعطيت إشارة البدء في استغلال احواض معالجة المياه بهذا المركب من اجل المحافظة على البيئة خاصة المياه الجوفية.

في ختام الزيارة أشرف الوفد على تكريم العمال بمناسبة ذكرى تأميم المحروقات وهذا بتوزيع ميداليات الوفاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل