الجيش الصحراوي: ضبط قنطارين من المخدرات المغربية موجهة لدعم الارهاب في الساحل.

ب جموعي22 فبراير 2021آخر تحديث :
الجيش الصحراوي: ضبط قنطارين من المخدرات المغربية موجهة لدعم الارهاب في الساحل.

في بيان لها اليوم الإثنين أفادت وزارة الدفاع الصحراوية، أن وحدة من وحدات جيش التحرير بالناحية العسكرية الأولى (القطاع العملياتي الدوكج المحررة) تمكنت من حجز كميات كبيرة من المخدرات.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الصحراوية، أن “الكمية قدرت بـ 200 كلغ من مادة الحشيش المعالج التي تشتهر المملكة المغربية بزراعتها وانتاجها، وتستغلها أجهزة المخابرات المغربية لتمويل عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء خاصة شمال مالي، ويتم تسريبها عبر قواعد الجيش المغربي بحزام الذل والعار لتجد طريقها بعد ذلك نحو الشقيقة موريتانيا ومنها نحو التراب المالي”.

ورغم اشتعال الحرب على طول الجدار المغربي- يضيف البيان – فإن ذلك لم يمنع الأجهزة الرسمية المغربية من مواصلة سياستها في إغراق المنطقة بسموم المخدرات، وتهديد أمنها، كونها تشكل الوسيلة الأكثر ربحا لتمويل الصندوق الأسود للخزينة المغربية وأجهزة مخابراتها التي ما فتئت تفرخ من حين لأخر خلايا الإرهاب الوهمية في المغرب، في حين تشكلها وتمولها وتسلحها في شمال مالي وباقي منطقة الساحل والصحراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل