ملتقى ” مرحلة مابعد كوفيد-19 : نحو إعادة تشكيل المشهد الجيوسياسي

م .ك21 مارس 2021آخر تحديث :
ملتقى ” مرحلة مابعد كوفيد-19 : نحو إعادة تشكيل المشهد الجيوسياسي

ملتقى ” مرحلة مابعد كوفيد-19 : نحو إعادة تشكيل المشهد الجيوسياسي ؟ ”
في إطار تجسيد برنامج النشاطات العلمية لسنة 2020-2021، نظم المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأحد 21 مارس 2021 بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، ملتقى حول موضوع “مرحلة ما بعد كوفيد-19: نحو إعادة تشكيل المشهد الجيوسياسي؟”.
أشرف على افتتاح أشغال هذا الملتقى السيد اللواء محمد قايدي، رئيس دائرة الإستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، بمشاركة إطارات من الجيش الوطني الشعبي وباحثين جامعيين وممثلين عن هياكل التكوين التابعة لوزارة الدفاع الوطني، وهذا بحضور الملحقين العسكريين المعتمدين في الجزائر.
السيد اللواء، وفي كلمته الافتتاحية، أكد بأن “تنظيم هذا الملتقى سيكون فرصة سانحة لتسليط الضوء على مختلف جوانب الجائحة وما ينجر عنها من انعكاسات على العلاقات الدولية وعلى مختلف القطاعات، يأتي في ظل الظروف الإستثنائية التي شهدتها ولا تزال تشهدها بلادنا وغالبية دول العالم”.
خلال هذا التظاهرة العلمية، عدة مداخلات قدمت من طرف خبراء وأساتذة في الصحة، السياسة والاقتصاد، تطرقت إلى مختلف أبعاد الجائحة، حيث تم تسليط الضوء على احتمال إعادة تشكيل المشهد الجيوسياسي والجيو-إقتصادي العالمي والإقليمي بعد كوفيد-19، من خلال التركيز على التقلبات الجيوسياسية والإقتصادية الناجمة عن الجائحة، وإثارة التفكير حول التدابير والإجراءات التي يتعين اتخاذها من أجل التكيف مع الوضع ما بعد كوفيد-19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل