رئيس الجمهورية يستقبل السفيرة الجديدة للمملكة المتحدة لدى الجزائر

عمار
2021-04-07T18:21:43+01:00
رئاسةعاجل
عمار7 أبريل 202165 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
رئيس الجمهورية يستقبل السفيرة الجديدة للمملكة المتحدة لدى الجزائر

 إستقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء، السيدة شارون وردل، التي سلمته أوراق اعتمادها بصفتها سفيرة جديدة للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لدى الجزائر.

وعقب الاستقبال، أدلت السيدة وردل بتصريح للصحافة قالت فيه: “تشرفت اليوم بتسليم أوراق اعتمادي إلى السيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كسفيرة للمملكة المتحدة بالجزائر من طرف الملكة إليزابيث”.

وأردفت قائلة: “خلال لقائي بالسيد الرئيس، تعهدت أن أبذل كل جهدي لتعزيز وتقوية علاقات الصداقة والتعاون الموجودة بين بلدينا”.

كما أشارت إلى أنه في ظل الأزمة الصحية العالمية، فإن “التعاون بين البلدان عبر العالم لم يكن أكثر متاحا مما هو عليه الآن”، مما يجعل –مثلما أضافت– من تضافر الجهود “أمرا ضروريا لمواجهة كل هذه التحديات، وذلك خدمة لمصلحة المواطنين وتحسين ظروفهم، وهذا بحجم التحديات والفرص المتاحة”.

وانطلاقا من ذلك، سجلت السفيرة الجديدة للمملكة المتحدة لدى الجزائر عزم بلادها على الرقي بمستوى العلاقات بين البلدين، حيث قالت بهذا الخصوص: “نطمح لتعزيز وتقوية أواصر العلاقات بين البلدين”.

وبعد أن شددت على أهمية التعاون الثنائي بين بلادها والجزائر، أكدت بالقول أنه يتعين “علينا أن نتقاسم ونتبادل التجارب والمعارف في عديد المجالات كالتجارة، الأمن، التربية والتعليم، وهي ميادين ذات أهمية كبيرة”.

واستطردت السيدة وردل مؤكدة في ذات الصدد: “نؤمن بقوة أنه بإمكاننا تحقيق الكثير معا”.

وخلصت إلى الإعراب عن امتنانها لحفاوة الاستقبال الذي حظيت به في الجزائر لتقول في الختام: “أتطلع أن يكون الجزائر بلدي الثاني طيلة عهدتي”.

للتذكير، جرت مراسم تقديم أوراق الاعتماد بمقر رئاسة الجمهورية بحضور كل من مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد نور الدين بغداد دايج ووزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.