بن قرينة يتوقع فوز حزبه في تشريعيات جوان

نور9 أبريل 2021آخر تحديث :
بن قرينة يتوقع فوز حزبه في تشريعيات جوان
توقع رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة أن تحصد قوائم حزبه في تشريعيات 12 جوان المرتبة الأولى، قائلا: “لا يقلقنا أي كان ونقبل بقواعد اللعبة متى كانت نزيهة وشفافة”.
وناشد بن قرينة خلال لقاء مع التلفزيون العمومي سهرة أمس رئيس الجمهورية لعدم اليأس من الأحزاب السياسية التي قاطعت التشريعيات، والسعي إلى استقطابهم كوننا في أمس الحاجة لوحدة الصف، مضيفا: “إننا ندعم أي مشروع إصلاحي يدعو إليه رئيس الجمهورية بالتشاور مع موكونات الأمة”.
وأكد رئيس حركة البناء الوطني أنه إلى جانب من دعم رئاسيات 2019 يُعتبرون من المساهمين في تغلب طرح الحل الدستوري الذي يعتقد أنه أنقذ مؤسسات الدولة من الانهيار بعيدا عن أطروحة المرحلة الانتقالية التي لا يرى حرجا في الالتزام بها شرط الإجماع حولها.
وفي ذات الصدد، يرى عبد القادر بن قرينة أن فوز القوائم المستقلة التي بلغ عددها إلى غاية الآن إحصائيات قدمها رئيس سلطة الانتخابات محمد شرفي 2898 قائمة، بالأغلبية في التشريعيات القادمة سيكون دليلا على وجود خلل سياسي.
وعرج ضيف التلفزيون العمومي إلى فتح قوائم تشكيلته السياسية في تشريعيات 12 جوان على غير المناضلين، قائلا: “إننا في حركة البناء الوطني انتقلنا من الحالة التنظيمية إلى الحالة الشعبية، كما أن حركتنا ترحب بكل من يؤمن بالحل الدستوري ويريد التجند لحماية مؤسسات الجمهورية”.
وحول نزاهة العملية الانتخابية، أشار المتحدث إلى وجود نقائص وصفها بـ “الكبيرة”، مستدركا بالقول “الأمر الذي يجعلنا في أريحية هو توفر الإرادة السياسية المسجلة لدى حركة البناء الوطني لضمان نزاهة وشفافية الانتخابات”.
من جهة أخرى، انتقد المسؤول الحزبي فوز المعارضة الرافضة للحل الدستوري بالأغلبية البرلمانية، التي يسفر عنها تشكيل الحكومة، مبررا موقفه بـ “الخوف من قيام الصراع بين مؤسسات الجمهورية، باعتبارها تجربة فتية في الجزائر، بالمقابل رافع على طرح تعيين وزير أول في إطار أغلبية رئاسية تسعى للدفع بالجزائر إلى تجاوز الأزمة الداخلية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل