هكذا تمكن أمن ولاية سطيف من وضع حد لنشاط عصابة وطنية تحترف تزوير العملة

مروان كروم
2021-04-12T13:56:07+01:00
الأخبار المحلية
مروان كروم12 أبريل 202156 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أسابيع
هكذا تمكن أمن ولاية سطيف من وضع حد لنشاط عصابة وطنية تحترف تزوير العملة

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف خلال عملية نوعية من وضع حد لنشاط عصابة وطنية تحترف تزوير العملة الوطنية والأجنبية تتشكل من ثلاثة أفراد ينحدرون من ولاية حدودية، مع حجز مبلغ مالي معتبر من العملة الوطنية يقدر بواحد مليار سنتيم إلى جانب 118 ألف يورو، مع مصادرة سيارة سياحية كانت تستعمل خلال هذا النشاط غير المشروع.
واطر العملية أفراد فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سطيف، وجاءت إثر استغلال معلومات تفيد بتنقلات مشبوهة لثلاثة أشخاص ينحدرون من إحدى الولايات الشرقية، ليتم على الفور إطلاق أبحاث وتحريات مكنت من تحديد مكان تواجدهم، مع فرض رقابة لصيقة عليهم وتوقيفهم بحي ” فرماتو ” سطيف وذلك على متن مركبة سياحية، تم تفتيشها تفتيشا دقيقا، حيث وبفضل دهاء المحققين وحنكتم، تم ضبط داخل العجلة الاحتياطية مبلغا ماليا معتبرا من العملة الوطنية فاق الـواحد مليار سنتيم إلى جانب 118 ألف يورو، ، ليتم إقتياد جميع الضالعين إلى مقر الفرقة وفتح تحقيق في ملابسات القضية.
واعدت الضبطية القضائية وبعد استكمالها لكافة الإجراءات القانونية . أعدت ملفا جزائيا ضد المتورطين الثلاثة عن تهمة طرح للتداول أوراق نقدية وطنية وأجنبية مزورة ذات سعر قانوني في الإقليم الوطني، أحيلوا بموجبه أمام الجهات القضائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.