الدرك الوطني يسطر مخططا أمنيا خاصا بشهر رمضان المبارك

عمار13 أبريل 2021آخر تحديث :
الدرك الوطني يسطر مخططا أمنيا خاصا بشهر رمضان المبارك

سطرت قيادة الدرك الوطني، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مخططا وقائيا لتأمين مختلف الفضاءات العامة وشبكة الطرقات ودور العبادة من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة مدعمة بالأسراب الجوية للدرك الوطني، حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لهذا السلك الأمني.

  • وأضاف ذات المصدر أن هذا المخطط يتمحور, في شقه الخاص بمهام الشرطة الاقتصادية, حول “تكثيف النشاط الموجه لمحاربة كل أشكال المضاربة والاحتكار والغش للمواد ذات الاستهلاك الواسع”, مجددا ثقة الدرك الوطني في “التعاون والحس الأمني للمواطنين من أجل التبليغ عن أي مخالفة”.

ويتم هذا التبليغ عن طريق الرقم الأخضر 1055 وصفحة “طريقي” على موقع فيسبوك وكذا موقع الشكوى المسبقة ppgn.mdn.dz من أجل التدخل الفوري.

  • من جهة أخرى, وضمانا للسلامة المرورية خلال شهر الرمضان, تعلن قيادة الدرك الوطني أنها ستنظم حملة تحسيسية وطنية, بالتنسيق مع مختلف الشركاء الفاعلين في مجال أمن الطرقات وبمرافقة وسائل الاعلام بمختلف أطيافها, من أجل “مرافقة مستعملي الطريق وبلوغ الأهداف المسطرة للتقليل من حوادث المرور إلى أدنى حد ممكن”.

وسيقوم أفراد الدرك الوطني –يضيف البيان– بتحسيس مستعملي الطريق, لاسيما من مخاطر قلة النوم والتعب والارهاق وتأثيراتها على السياقة والافراط في السرعة وفقدان التركيز, خاصة قبيل الافطار والمشاحنات أثناء السياقة وكذا المناورات الخطيرة التي يرتكبها بعض السواق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل