الفريق شنقريحة : الجيش الوطني الشعبي سيتصدى بحزم لكل من ينوي العبث بمقومات الأمة دون هوادة

عمار19 مايو 2021آخر تحديث :
الفريق شنقريحة : الجيش الوطني الشعبي سيتصدى بحزم لكل من ينوي العبث بمقومات الأمة دون هوادة

يقوم الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،  بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران.

وخلال كلمة توجيهية، قال الفريق شنقريحة: “أود أن نستحضر معا ذكرى وطنية خالدة وهي مجازر 8 ماي 1945 وهي الذكرى التي رسمها العام الماضي رئيس الجمهورية يوما وطنيا للذاكرة”.

وقال إن هذه الذكرى كانت محطة مفصلية من حيث تأثيرها على مجرى الاحداث، إذ كانت الشرارة الأولى للثورة التحريرية المباركة.

وأشار الفريق أنه “من نتائج هذه الإبادة الاستعمارية الرهيبة التي أظهرت بجلاء الحقد الدفين الذي كانت تكنه فرنسا الاستعمارية للجزائريين والتي راح ضحيتها اكثر من 45 ألف شهيد”.

ودعا كافة ابناء الجزائر  الى التحلي بالحس الوطني علاوة على السهر على الوحدة الوطنية والترابية والشعبية التي يتعين التشبت بها بقوة.وأضاف الفريق: “بلادنا تعيش مرحلة حاسمة من تاريخها المعاصر وعلى كافة أحرار الجزائر وأبنائها المخلصين لكيان الدولة الجامعة التي رسم معالمها بيان 1 نوفمبر التشبث والاستعانة للدفاع عنها”. وتابع: “أحذر المغامرين بكل خلفياتهم الإيديولوجية من محاولة المساس بالوحدة الوطنية وأقول لهم أننا في الجيش الوطني الشعبي سنتصدى بحزم لكل من ينوي العبث بمقومات الأمة  دون هوادة، وسنفضح مخططاتهم الدنيئة أمام الرأي العام الوطني والدولي”.

 وأردف الفريق: “نؤمن إيمانا قاطعا أن الوحدة الوطنية هي النبراس الذي يُنير دربنا ويُقوي عزائمنا لأننا كل ما اشتدت الأزمات والمحن كونها الضمان الأكيدة لبناء جزائر جديدة وفية لقيم أسلافنا الميامين وبالتالي فرض وجودنا يموج بالتحولات ولا يرحم الضعيف والنتخاذل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل