الفريق السعيد شنقريحة : التدخل الأجنبي في ليبيا أدى لإنفجار حقيقي

عمار24 يونيو 2021آخر تحديث :
الفريق السعيد شنقريحة : التدخل الأجنبي في ليبيا أدى لإنفجار حقيقي

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، أن التدخل الأجنبي في ليبيا أدى إلى تدهور الوضع الأمني ​​والاستقرار في منطقة الساحل الإفريقي.

وخلال جلسة بعنوان “التعاون العسكري والعسكري التقني في إفريقيا والشرق الأوسط كعامل رئيسي في تعزيز الأمن الإقليمي”، ضمن فعاليات مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي، الذي عقد يومي 22 و 24 جوان الجاري، قال الفريق شنقريحة إن “الوضع في منطقة الساحل الإفريقي تأثر بأحداث الأزمة الليبية وعواقب التدخل الأجنبي في هذا البلد، وأدى التدخل الأجنبي في ليبيا إلى انفجار حقيقي، وتفاقم الأمن والاستقرار في إفريقيا ومنطقة الساحل”.

وتابع قائلا: “لقد أصبح انتشار الأسلحة والمخدرات وظهور الجماعات المسلحة غير الحكومية من العوامل الخطيرة التي ساهمت في تفاقم الوضع، وبذلك أصبحت منطقة الساحل منطقة تتصاعد فيها بؤر التوتر أكثر فأكثر”.

وأردف الفريق يقول: “الجزائر جارة لليبيا، تتابع عن كثب الأحداث التي تجري هناك وغالبا ما تأتي بمبادرات تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية للأزمة الليبية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل