مديرية الصناعات العكسرية تنظم ملتقى حول : “تكنولوجيات الصناعة 4.0، محرك تغيير القطاع الصناعي الوطني”

عمار29 يونيو 2021آخر تحديث :
مديرية الصناعات العكسرية تنظم ملتقى حول : “تكنولوجيات الصناعة 4.0، محرك تغيير القطاع الصناعي الوطني”

في إطار برنامج عمل 2021 لدعم الصناعات العسكرية من خلال اليقظة التكنولوجية والبحث والتطوير ونشر وتبادل المعلومة العلمية والتقنية، نظمت مديرية الصناعات العسكرية لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء 29 جوان 2021 بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس/ الجزائر العاصمة، ملتقى حول موضوع “تكنولوجيات الصناعة 4.0، محرك تغيير القطاع الصناعي الوطني”.

أشرف على افتتاح أشغال هذا الملتقى اللواء بن بيشة محمد الصالح، الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني بالنيابة، بحضور المدير العام لمعهد الدراسات الاستراتيجية الشاملة وممثلين عن عدة دوائر وزارية وعن القطاع الاجتماعي –الاقتصادي الوطني، بالإضافة الى إطارات من الجيش الوطني الشعبي.تناول هذا الملتقى مفاهيم حول الصناعة 4.0 والتكنولوجيات الناشئة وكذا التطورات الحاصلة في هذا المجال وتطبيقاتها في قطاع الصناعة الوطني وبالأخص الصناعات العسكرية، كما شكل هذا الملتقى فرصة للمشاركين لمناقشة الإمكانيات الحقيقية التي توفرها الصناعة 4.0 للمؤسسات الوطنية ذات الطابع الصناعي والتجاري قصد تسريع عملية عصرنتها ومرافقتها تحولاتها الرقمية، بالإضافة إلى تبادل المعرفة بين مختلف الناشطين في البحث العلمي والتكنولوجي للقطاعين المدني والعسكري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل