وهران : ترحيل 166 عائلة من قاطني العمارات الهشة إلى سكنات جديدة

عمار
2021-08-22T11:56:56+01:00
الأخبار المحلية
عمار22 أغسطس 202188 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وهران : ترحيل 166 عائلة من قاطني العمارات الهشة إلى سكنات جديدة
 شرع يوم الأحد في عملية إعادة إسكان قاطني العمارات الهشة الواقعة ببلدية وهران حيث مست المرحلة الأولى 166 عائلة كانت تقطن ب23 عمارة مهددة بالانهيار بالمندوبية البلدية بسيدي البشير (بلاطو سابقا) والتي تم ترحيلها نحو القطب العمراني الجديد بوادي تليلات.
وجرت عملية الترحيل بإشراف من السلطات المحلية حيث صرح والي الولاية مسعود جاري لوسائل الإعلام بأنه تم تخصيص برنامج سكني يقدر ب2.500 مسكن لصالح المواطنين قاطني البنايات الهشة.
وأضاف ذات المسؤول بأن مصالحه ستواصل تنفيذ برنامجها السكني بمختلف الصيغ الخاص بسنة 2021 والذي يشمل إجمالا توزيع ما لا يقل عن 40 ألف سكن مع نهاية السداسي الجاري.
من جهته, أكد رئيس دائرة وهران, مراد رحموني, بأن هيئة المراقبة التقنية للبناء أحصت 693 عمارة هشة عبر المندوبيات البلدية لوهران تم تصنيفها حسب درجة الخطورة, منها ما يتطلب ترحيلا مستعجلا على غرار المستفيدين من المرحلة الأولى التي أقيمت اليوم.
وتابع نفس المسؤول بأن عمليات مماثلة مبرمجة خلال الأسابيع المقبلة تشمل سكان 150 عمارة مهددة بالانهيار سيستفيد قاطنوها من ترحيل مستعجل ”فور استلام نتائج التحقيقات”.
وتتوزع هذه العمارات عبر تسع مندوبيات بلدية, على غرار سيدي البشير والدرب وسيدي الهواري والمقراني والمقري والحمري وابن سينا, وفق رئيس دائرة وهران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.