تنصيب السيدة نادية رابية على رأس المجمع الجزائري للنقل البحري

عمار4 يناير 2022آخر تحديث :
تنصيب السيدة نادية رابية على رأس المجمع الجزائري للنقل البحري

 تم يوم الاثنين بالجزائر العاصمة تنصيب السيدة نادية رابية كرئيسة مديرة عامة للمجمع الجزائري للنقل البحري “غاتما”، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجرت مراسم التنصيب خلال أشغال الجمعية العامة الاستثنائية للمجمع والتي ترأسها وزير النقل عيسى بكاي بحضور إطارات من الوزارة، يضيف نفس المصدر.

وخلال هذه الجلسة، أجرى وزير نقل أيضا تعديلات في تركيبة وتشكيلة أعضاء مجلس إدارة المجمع.

وبهذه المناسبة، أسدى السيد بكاي توجيهات بخصوص “تحسين طريقة تسيير هذه المؤسسات الحيوية وضرورة عصرنة نظمها، وجعلها أكثر مردودية كشركة اقتصادية بالدرجة الأولى بعيدا عن مساعدات الخزينة العمومية”.

  • كما حث مسؤولي المجمع على عقلنة وترشيد نفقات واستغلال الإمكانيات والوسائل المتوفرة بالتنسيق الدائم بين جميع الفاعلين، مؤكدا أن “التحدي اليوم يكمن في إعادة بعث نشاط مختلف فروع المجمع وترقية أداءه وتحسين خدماته بما يتماشى ومتطلبات السوق”.

وفي هذا السياق، دعا السيد بكاي الى العمل على اقتطاع حصة من حركية السلع والبضائع من وإلى الجزائر والتي لا تزال “الشركات الأجنبية تحوز على  حصة الأسد فيها”.

للتذكير، يضم المجمع الجزائري للنقل البحري كل من الشركة الوطنية للملاحة البحرية-شمال “كنان نور” والشركة الوطنية للملاحة البحرية-متوسط “كنان ميد” والشركة الوطنية للتسويق البحري “ناشكو” والشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين “او ان تي ام في” وكذلك الشركة الوطنية لتصليح وصيانة السفن “ايريناف” والشركة الوطنية للخدمات البحرية “جيما”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل