المدير العام لسونلغاز يبحث تعزيز العلاقات في مجال الكهرباء والغاز مع وزيرة الطاقة التونسية

نور31 مايو 2022آخر تحديث :
المدير العام لسونلغاز يبحث تعزيز العلاقات في مجال الكهرباء والغاز مع وزيرة الطاقة التونسية

في إطار زيارة العمل التي تقودها للجزائر للمشاركة في أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية التونسية في مجال الطاقة والمناجم، وبعد جلسة العمل التي جمعتها مع وزير الطاقة والمناجم السيّد محمد عرقاب، قامت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، السيّدة نائلة نويرة القنجي بزيارة إلى مقر مجمع سونلغاز.

وكان في استقبالها والوفد المرافق لها والذي ضم كلّ من سعادة سفير الجمهورية التونسية بالجزائر السيّد رمضان الفايض والرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز(ستاغ)، السيّد هشام عنان، وكذا عدد من إطارات وزارة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية وشركة (ستاغ) التونسية، -كان في استقبالها-الرّئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز السيّد مراد عجال وعدد من الإطارات المسيّرة في سونلغاز.

واستعرض الطرفان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال الكهرباء والغاز، وآفاق تطويرها إلى مستوى العلاقات التاريخية والعريقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وبعد تقديمه للمجمّع وكل ما يملك من قدرات وامكانيات وخبرات يمكن وضعها تحت تصرّف الاشقاء في تونس، اكّد السيّد مراد عجال على استعداد سونلغاز لتموين الجارة تونس بالكهرباء حسب طلب الشركة التونسية للكهرباء والغاز، فضلا عن التكوين وتصنيع قطع الغيار، مع التطلّع لآفاق تعاون أكثر نجاعة في المستقبل على جميع الأصعدة.

من جانبها، أكّدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، نائلة نويرة القنجي، على توفّر الإرادة السياسية لرفع وتيرة التعاون الثنائي، مشيرة إلى ضرورة وضع ورقة طريق واضحة المعالم لإرساء مشاريع مشتركة تعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

من جهته، أكّد الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز(ستاغ)، السيّد هشام عنان على العلاقات التاريخية والعريقة بين الشركتين في مجال ربط الشبكات وتبادل الخبرات.

وفي الختام اتفق الطرفان على تجديد اللقاءات في المستقبل القريب لتجسيد المشاريع المشتركة المتفق عليها بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل