وزير الصحة يشرف على أشغال الإجتماع الإفتراضي حول تعزيز الوقاية و التأهب و الإستجابة للمخاطر الصحية

مسعود زراڨنية9 يونيو 2022آخر تحديث :
وزير الصحة يشرف على أشغال الإجتماع الإفتراضي حول تعزيز الوقاية و التأهب و الإستجابة للمخاطر الصحية

أشرف وزير الصحة, عبد الرحمان بن بوزيد, على أشغال اجتماع افتراضي حول “تعزيز الوقاية والتأهب والاستجابة للمخاطر الصحية عند نقاط الدخول البرية بين الجزائر, موريتانيا والنيجر”, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن السيد بن بوزيد أشرف يوم أمس الثلاثاء, رفقة المدير العام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي, بوجمعة ديلمي, على أشغال “الاجتماع الافتراضي حول تعزيز الوقاية والتأهب والاستجابة للمخاطر الصحية عند نقاط الدخول البرية بين الجزائر وموريتانيا والنيجر”.

وفي مداخلته, أكد الوزير على “أهمية تعزيز التعاون بين حكومات الجزائر, موريتانيا والنيجر في جميع المجالات خاصة ما تعلق منها بقطاع الصحة”, مبرزا “رغبة هذه الدول في تعزيز علاقات الأخوة والجوار والتعاون المتميزة القائمة بينها والارتقاء بها نحو الأفضل بما يخدم المصالح المشتركة بينها وذلك تجسيدا للإرادة السامية التي تحدو قيادات هذه البلدان”.

وأشار السيد بن بوزيد إلى أن كل مجالات التعاون “مفتوحة” أمام هذه البلدان “خاصة ما تعلق منها بقطاع الصحة, حيث أبرز ضرورة تبادل الخبرات والمعارف, من خلال تكثيف الزيارات بين الأطقم الطبية وشبه الطبية وكذا توسيع مجال التكوين في عدد من التخصصات الطبية التي تحتاج إلى معارف جديدة, مع فتح المجال على وجه الخصوص أمام الطلبة”, مشيرا إلى أن هذا التعاون من شأنه أن يساهم في “تحسين مستوى الأداء بما يعود بالفائدة على قطاع الصحة لهذه البلدان”.

وفي ذات السياق, شدد الوزير على “ضرورة مضاعفة الجهود لمواجهة الأخطار التي يمكن تسجيلها على مستوى نقاط الدخول البرية وذلك من خلال تكثيف الرقابة الصحية”.

وأشار البيان إلى أن وزير الصحة “سيقوم بزيارة عمل لدولة النيجر بعد غد الجمعة 10 جوان 2022”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل