توجيه تعليمة هامة للمؤسسات الصيدلانية

نور25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
توجيه تعليمة هامة للمؤسسات الصيدلانية

وجّهت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني تعليمة هامة للمؤسسات الصيدلانية، تُفيد بأنّه وفي إطار تقييم الوضع المتعلّق بالسياسة الوطنية لترقية الصادرات، يُشرع في تقديم البرامج التقديرية للصادرات لعام 2024 في أجل أقصاه 31 جانفي 2024.

وأوضحت التعليمة أن تقديم البرامج التقديرية يكون عبر البوابة المُخصصة للبرنامج التقديري للصادرات المتوفرة على مستوى الموقع الرسمي لوزارة الصناعة الصيدلانية: www.miph.gov.dz/mipform/ppe.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأمر يتعلّق بالبرامج التقديرية لتصدير البضائع “مواد صيدلانية ومستلزمات طبية” والخدمات ” بحث تطوير، دراسات عيادية، خبرة، تسويق، برمجيات، نقل “وبرامج أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن أي صادرات يتم أخذها بعين الاعتبار في الإجراء المتعلّق بتحديد أسعار الأدوية المصنّعة محلّيا عند خروجها من المصنع من خلال معدل الاندماج المحدّد وفق التنظيم المعمول به.

كما يعد تقديم البرامج التقديرية للتصدير أمرًا إلزاميًا، بما في ذلك المؤسسات الصيدلانية التي ليس لديها حتى الآن توقعات تصدير لعام 2024، والتي يجب أن تُدخل إشارة “لا شيء” في نموذج برنامج التصدير المتوقع المذكور أعلاه، مع العلم أن التحديثات قد تحدث طوال عام 2024، تُضيف التعليمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل