تقرت: أشرطة ضوئية و”شرائح إليكترونية” في أرجل “الجِمال” للحد من حوادث المرور

مسعود زراڨنية23 مايو 2023آخر تحديث :
تقرت: أشرطة ضوئية و”شرائح إليكترونية” في أرجل “الجِمال” للحد من حوادث المرور

تمكنت المندوبية الولائية للأمن في ولاية تقرت من ابتكار طرق للحد من حوادث المرور التي تنجم عن وجود الجمال على الطرق الصحراوية، والتي وصلت إلى 40 حادث مروري في العام الماضي.

صرح موالدي أمين، المندوب الولائي للأمن عبر الطرق في تقرت، بأن المندوبية اعتمدت حلولًا عملية، بعضها معروف والبعض الآخر مبتكر. تم فرض الالتزام على مربي الإبل بوضع أشرطة ضوئية على الجمال، بالإضافة إلى زراعة شرائح إلكترونية في أرجل الجمال لتتبع مسارها عن بعد.

تعمل المندوبية الولائية للأمن في الطرق بولاية تقرت بجد للحد من الحوادث المرورية التي تنجم عن وجود الجمال على الطرق الصحراوية. فقد أصبح هذا الأمر يشكل تهديدًا لحياة المواطنين وخسارة للثروة الحيوانية في الولايات الصحراوية.

تعتمد المندوبية الولائية للأمن في الطرق بولاية تقرت على العديد من المبادرات للتصدي لهذه الظاهرة. تقوم بتنظيم أيام توعوية ودورات تفاعلية لأصحاب الماشية، وتوعية المجتمع بأهمية استخدام الحلقات العاكسة التي يمكن أن تقلل من الحوادث وتحافظ على سلامة الأرواح البشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل