وزير الداخلية يتفقد عددا من المشاريع بالعاصمة

نور6 أبريل 2024آخر تحديث :
وزير الداخلية يتفقد عددا من المشاريع بالعاصمة

شرع اليوم السبت وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، في زيارة عمل وتفقد بعديد المواقع بإقليم ولاية الجزائر.

وحسب بيان ولاية الجزائر، يقوم في هذه الأثناء الوزير مراد رفقة الوالي محمد عبد النور رابحي، بزيارة مركز القيادة والمراقبة التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، أين استمع إلى عروض مختلفة على غرار عرض حول الإشارات الضوئية ثلاثية الألوان، وعرض حول المراقبة بواسطة الفيديو.

وأعطى الوزير إشارة انطلاق أشغال إعادة تأهيل مركز القيادة والمراقبة، الذي سيتضمن أشغال تهيئة عديد المرافق والتجهيزات.

وثمّن مراد الخطوة التي بادرت بها مصالح ولاية الجزائر، لإنجاز شبكة الإشارات الضوئية ثلاثية الألوان، والتي تهدف إلى تسيير المرور بشكل محكم والقضاء على الاختناق المروري الذي تعرفه عاصمة البلاد، كما ثمّن أيضا نظام عمل كاميرات المراقبة الذي تسيره مصالح الأمن الوطني.

ويندرج تنصيب الإشارات الضوئية ثلاثية الألوان ضمن مشروع تنظيم حركة المرور على الطرق بالعاصمة، في إطار المخطط الأصفر للنظرة الإستراتيجية الجديدة لتطوير والعصرنة العاصمة، حيث تم القيام بتجارب ميدانية لإنجاز 260 تقاطع كمرحلة أولى، ومست العمليات كل من شارع محمد بلوزداد، شارع المعدومين، وشارع حسيبة بن بوعلي وضمت 20 مفترق طرق، يُضيف البيان ذاته

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل