توقيف 27 “حراق”

عمار15 أغسطس 2020آخر تحديث :
توقيف 27 “حراق”

تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالغزوات، ولاية تلمسان، أول أمس الخميس، بالتنسيق والتعاون مع حرس السواحل، من إحباط عملية هجرة غير شرعية.

أين تم توقيف 10 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين الـ20 والـ31 سنة، كانوا بصدد محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية، حيث كان يقودهم منظم رحلة الهجرة غير الشرعية على متن قارب ذو قوة دفع عالية.

وحسب بيان لقيادة الدلاك الوطني، وقائع القضية جاءت على إثر تلقي الكتيبة الإقليمية لمعلومات، تفيد بقيام أحد الأشخاص بتنظيم رحلة هجرة غير شرعية عبر منفذ بحري، إنطلاقًا من أحد شواطئ دائرة الغزوات.

وفور تلقي المعلومة، تم تشكيل دورية تضم الوحدات التابعة للكتيبة مدعمين بأفراد فصيلة الأمن والتدخل والتنقل إلى عين المكان.

أين تم توقيف الأشخاص العشرة المشتبه فيهم، وحجز قارب مطاطي بطول 7 أمتار وعرض 4 أمتار، مزوّد بمحرك بقوة 250 حصان، إضافة إلى 430 لتر من البنزين وبالتالي إحباط العملية.

وقد تم فتح تحقيق معمّق في القضية، في إنتظار تقديم الأشخاص الموقوفين وعلى رأسهم منظّم الرحلة، أمام الجهات القضائية المختصة، بعد إستيفاء جميع الإجراءات القانونية.

في ذات السياق، تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بزرالدة، ولاية الجزائر، أمس الجمعة، في حدود الساعة 00:30، من إحباط عملية هجرة غير شرعية عن طريق البحر، وتوقيف 17 شخصًا، تتراوح أعمارهم بين الـ19 والـ39 سنة، كانوا بصدد محاولة مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية، حيث كان يقودهم 7 أشخاص منظمين لرحلة الهجرة غير الشرعية على متن قارب صيد ذو قوة دفع عالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل