إنخفاض في أسعار النفط

عمار30 نوفمبر 2020آخر تحديث :
إنخفاض في أسعار النفط

انخفضت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام بقرابة الواحد بالمائة لتشهد ارتداد خام نيمكس للجلسة الثالثة وخام برنت للجلسة الثانية من الأعلى لهما منذ السادس مارس متغاضيان عن تراجع مؤشر الدولار الأمريكي للأدنى له منذ أواخر أفريل 2018 وفقاً للعلاقة العكسية بينهم عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الصيني أكبر مستورد للنفط عالمياً وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الاثنين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم ووسط التطلع إلى فعليات اجتماع أوبك+.

وعلى هذا الاساس، انخفضت العقود الآجلة لأسعار خام “برنت” تسليم جانفي بنسبة 0.63 في المائة لتتداول عند 47.61 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 47.91 دولار للبرميل، مع العلم أن العقود استهلت التداولات أيضا على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند 48.18 دولار للبرميل، بينما تراجع مؤشر الدولار 0.06 دولار إلى 91.70 مقارنة بالافتتاحية عند 91.76، مع العلم أن المؤشر اختتم تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 91.79.

كما تراجعت أيضا العقود الآجلة لأسعار خام النفط “نيمكس” تسليم جانفي من عام 2021 بنسبة 0.82 في المائة لتتداول عند مستويات 44.97 دولار للبرميل مقارنة بالافتتاحية عند 45.34 دولار للبرميل، مع العلم، أن العقود استهلت تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتمت تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 45.53 دولار للبرميل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل